أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

ستعود عجلة الدوري الإنكليزي الممتاز إلى الدوران في 17 يونيو المقبل بعد أن توقفت منذ شهر مارس الماضي، وذلك بحسب ما أفادت وسائل إعلامية محلية عدة اليوم الخميس.

وتم تعليق الدوري الممتاز في 13 مارس بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وكانت المباراة الأخيرة قبل التوقف في التاسع منه بين ليستر سيتي وأستون فيلا، في وقت كان ليفربول متربعًا على الصدارة بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين، وبحاجة إلى الفوز بمباراتين من أصل 9 متبقية ليحسم اللقب الأول له منذ عام 1990.

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانيةبي بي سياليوم الخميس أن العودة خلف أبواب موصدة ستكون بمباراتين مؤجلتين يوم الأربعاء 17 يونيو، ستكون الأولى بين أستون فيلا وشيفيلد يونايتد، والثانية بين مانشستر سيتي وأرسنال، على أن تقام المرحلة الثلاثين في نهاية الأسبوع ذاته بين 19 و21 يونيو.

ويعني هذا أن أمام الأندية 3 أسابيع فقط لكي تحضر لاعبيها بدنيًا من أجل إكمال المباريات الـ92 المتبقية وتتويج ليفربول الذي يملك فرصة حسم اللقب منذ مباراته الأولى التي ستجمعه بمضيفه وجاره اللدود إيفرتون، وذلك في حال خسارة سيتي أمام أرسنال في المباراة المؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين.

ويرى الكثيرون بأن الفترة التي تفصل الفرق عن موعد الاستئناف قصيرة جدًا، وقد يؤدي هذا الأمر إلى الكثير من الإصابات في صفوف اللاعبين.

ومع ذلك، فإن العقبة الأكبر أمام استئناف المنافسات لا تزال مخاوف اللاعبين على سلامتهم وسلامة أسرهم بسبب فيروس كورونا المستجد، وبينهم قائد واتفورد تروي ديني الذي رفض العودة إلى التمارين، بعد ظهور ثلاث حالات إيجابية في صفوف الفريق، خشية نقل العدوى إلى ابنه البالغ من العمر خمسة أشهر.

وفي حال اتخذ القرار رسميًا بإستئناف الموسم، سيسير البريميرليغ على خطى الدوري الألماني الذي كان أول الدوريات الكبرى التي استأنفت نشاطها (أقيمت مرحلتان بعد العودة)، والدوري الإسباني الذي يأمل بالعودة إلى الملاعب في 11 يونيو.

وتبقى النقطة الحاسمة التي تنتظرها الجماهير الإنكليزية العريضة بفارغ الصبر، الإعلان الرسمي عن تاريخ العودة الفعلية إلى المنافسة، بعد أن عادت الأندية إلى التدريبات هذا الأسبوع بمجموعات صغيرة مع المحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، قبل أن يتم الاتفاق الأربعاء على السماح بالاحتكاكات.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

فيروس كورونا يجبر ليفربول على الانسحاب من صفقة ضم فيرنر

اكتشاف 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البريميرليغ