أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، اليوم الأربعاء، أن السلسلة الثالثة من فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد التي أجرتها الإثنين والثلاثاء، كشفت عن 4 حالات إيجابية في 3 أندية.

وبذلك يرتفع عدد الحالات التي تم الكشف عنها منذ بداية الفحوصات مستهل الأسبوع الماضي إلى 12 حالة في صفوف اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني.

ولم تكشف رابطة البريميرليغ عن هوية المصابين بالفيروس، ولكن الأندية تعلن في بعض الأحيان عن المعنيين في بيانات رسمية على غرار ما فعله بيرنلي أو واتفورد أو بورنموث سابقًا.

وأضافت الرابطة أن المصابين سيعزلون أنفسهم لمدة 7 أيام وفقا للبروتوكول الذي تم وضعه من أجل استئناف التدريبات، مشيرة إلى أنها ستستمر في تكثيف الفحوصات بعد إجراء 748 فحصًا في السلسلة الأولى، و966 فحصًا في السلسلة الثانية، و1008 في الثالثة.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للسلسة الرابعة المقررة في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، سيخضع 60 شخص في صفوف كل ناد لفحصكوفيد-19“ مقارنة بـ50 في الاختبارات السابقة.

وخطا الدوري الإنكليزي الممتاز خطوة كبيرة نحو استئناف الموسم الذي توقف منذ شهر مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال السماح الأربعاء بالاحتكاكات في التمارين.

وجاء القرار بعدما أجازت الحكومة البريطانية الأحد الانتقال إلى المرحلة الثانية من خطة استئناف منافسات المسابقات الرياضية التي تسمح للاعبين بالاحتكاك في التدريبات، بما في ذلك التصديات والمواجهات، لمساعدتهم على استعادة لياقتهم البدنية قبل العودة للمواجهات التنافسية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

أندية البريميرليغ تتخذ خطوة جديدة على طريق استئناف الموسم

مدربو البريميرليغ يطلبون تأجيل موعد استئناف الموسم