أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNBC

أعلن ماجيك جونسون، نجم دوري كرة السلة الأمريكي السابق، أنّ “شركته للتأمين على الحياة ستقدّم 100 مليون دولار على شكل قروض للشركات الصغيرة المملوكة من النساء والأقليّات.

ووفقاً للتقارير، فإن “هذه القروض سوف يجري تقديمها بالتعاون بين شركة EquiTrust Life Insurance Co للتأمين على الحياة التي يمتلكها جونسون، وشركة MBE Capital Partners، وهي شركة إقراض غير مصرفية مقرها نيوجيرسي”.

وتأتي هذه المبادرة في إطار دعم النساء والمؤسسات الصغيرة المتضررة جرّاء أزمة فيروس “كورونا”. وفي حديث عبر “CNBC”، رأى جونسون أنّ “هذا التمويل سيتيح لهذه الشركات الصغيرة إبقاء أبوابها مفتوحة والحفاظ على الموظفين”.

وقال: “علينا أن نتذكر أن هذه الشركات موجودة في المجتمعات الحضرية لفترة طويلة. لقد كانوا يفعلون أشياء عظيمة، وربما لم يكن لديهم علاقة مع البنوك عندما خرجت حزمة التحفيز في الولايات المتحدة. حتى الآن، يمكننا أن نقول: مرحباً، يمكنك أن تكون على علاقة معنا”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة MBE Capital رافائيل مارتينيز إن “الهدف هو مساعدة 100 ألف شركة في تأمين رأس مال كافٍ لمواجهة وباء الفيروس التاجي”.

وكان الكونغرس الأمريكي خصّص 349 مليار دولار لصناديق الشراكة بين القطاعين العام والخاص في أبريل/نيسان، كجزء من حزمة تحفيز بقيمة 2 تريليون دولار، لكن الأموال استنزفت بسرعة، الأمر الذي فرض جولة جديدة من المساعدات. وبحسب “CNBC”، فإنّ الأموال الجديدة هذه كانت بقمية 60 مليار دولار، وهي مخصصة للشركات الصغيرة. ورغم توفر الأموال الجديدة، فقد جرى استبعاد الشركات الأمريكية الأفريقية واللاتينية المملوكة من الأقليات، من برنامج إدارة المشاريع الصغيرة المعني بقروض دعم الشركات الصغيرة، بسبب نقص العلاقات القويّة مع البنوك.

 

قميص مارادونا في المزاد العلني لمساعدة الفقراء

ساهمت عملية بيع قميص للمنتخب الوطني الأرجنتيني لكرة القدم، يحمل توقيع الأسطورة دييغو مارادونا، في جمع المال لحي فافالورو الفقير في ضاحية بوينوس أيريس.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أبرز 6 ظواهر شهدها الدوري الألماني في زمن كورونا