أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

يعتقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، أنه من الأفضل له عدم التفكير كثيرًا في مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أنه يتوق لعودة النشاط الرياضي في الوقت الذي تقترب فيه عجلة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم من الدوران مجددًا بعد توقف البطولة بسبب مخاطر الجائحة.

وعاد ميسي وزملاؤه في برشلونة للتدريبات الفردية في الأيام الماضية تنفيذًا لإرشادات رابطة الدوري الخاصة بعودة النشاط الكروي بعد توقفه في مارس الماضي.

ومن المقرر أن تقام جميع المباريات المتبقية من الموسم بدون جمهور، بينما قال رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس قبل أيام إن المباريات ربما تستأنف في 12 يونيو المقبل. وبينما عارض بعض لاعبي وأندية البطولة عودة النشاط الكروي خوفا من الإصابة بالعدوي أو نقلها لآخرين قال ميسي إن عودة المباريات ليست أكثر خطورة من مغادرة المنزل لأي سبب آخر.

وقال ميسي في تصريحات لصحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية: ”مخاطر العدوى موجودة في كل مكان. عندما تغادر منزلك هناك مخاطر. لذا فأنا أرى أنه لا يتعين علينا التفكير كثيرًا في هذا الأمر لأنك إن فعلت فإنك لن تذهب لأي مكان“.

وأضاف ميسي: ”لكن علينا أن ندرك أنه يتعين علينا الالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية قدر الإمكان. العودة للتدريبات هي الخطوة الأولى لكن علينا عدم التراخي وعلينا القيام بكل الخطوات الاحترازية المطلوبة“.

وقال ميسي إنه يشعر بالحماس والإثارة لعودة المباريات لكنه يعارض فكرة الرابطة الداعية إلى عزل فرق البطولة في حجر صحي بعيدًا عن الأسر عند استئناف المباريات.

وقال عن ذلك: ”شخصيًا أنا أتطلع لعودة مباريات البطولة. ونحن نعرف أن الأمر سيكون غريبًا تمامًا في ظل غياب الجمهور عن المدرجات. خضت هذه التجربة من قبل واكتشفت ذلك. وبالنسبة لموضوع الحجر الصحي فنحن لا تعجبنا مطلقًا فكرة الابتعاد عن أسرنا لكن علينا الانتظار لنرى كيف ستكون الخطة النهائية“.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

نجوم برشلونة يخضعون لفحوصات كورونا مرة أخرى

ميسي: لاوتارو مارتينيز مثير للإعجاب.. ولا أعلم شيئا عن مفاوضاته مع برشلونة