أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا أنه يستحيل تحديد موعد استئناف منافسات الدوري الإيطالي، في وقت تواصل البلاد التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وقال سبادافورا خلال فترة مساءلة أمام البرلمان الإيطالي: ”نأمل جميعًا في التمكن من استئناف منافسات البطولة بانتظام، لكن في الوقت نفسه من المستحيل اليوم تحديد موعد معين“.

وأضاف: ”يجب أن ننتظر بيانات عن تطور العدوى في الأسبوعين المقبلين، فالبلاد بدأت منذ يومين فقط المرحلة التدريجية من تخفيف الحجر الصحي. عندها فقط تستطيع الحكومة أن تقرر“.

وتوقف النشاط الكروي في إيطاليا منذ العاشر من مارس الماضي بسبب تفشي وباءكوفيد-19“ الذي أودى بحياة أكثر من 29 ألف شخص في البلاد حتى الآن.

وتم السماح للاعبين بالعودة إلى التدريبات الفردية في المراكز الرياضية لفرقهم هذا الأسبوع، ولكن يتعين عليهم الانتظار حتى 18 مايو لنيل الضوء الأخضر للقيام بالتدريبات الجماعية.

ومن المقرر أن يجتمع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الخميس باللجنة العلمية التقنية التابعة للحكومية لمناقشة البروتوكول الطبي للتدريبات الجماعية، علمًا بأن الاتحاد أرجأ اجتماعًا له كان مقررًا الجمعة للبحث في سبل استكمال الدوري، في انتظار الحصول على معلومات إضافية من الخبراء في المجال الصحي.

وأوضح سبادافورا: ”نأمل أن تعطي الجلسة الضوء الأخضر لخوض الحصص التدريبية الجماعية، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا أن كرة القدم لا تسمح بمسافات الأمان أو استخدام معدات الحماية الشخصية“.

ورأى سبادافورا أن الضغط لاستئناف كرة القدم غير مفهوم تمامًا في نظر ملايين الإيطاليين القلقين على صحتهم وعملهم، مشيرًا إلى أن تحديد موعد استئناف البطولة الآن يتناقض مع الحاجة إلى تحديد الخطوات بناءً على نتائج البيانات وتطور العدوى.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

يوفنتوس يعلن تعافي ديبالا من فيروس كورونا

الحكومة الإيطالية تسمح بعودة التدريبات.. واجتماع حاسم يقرر مصير الموسم