أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلنت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم أنها قررت مرة جديدة تأجيل قرارها المتعلق بإلغاء الموسم الحالي، من غد الإثنين إلى يوم 15 مايو الحالي، وذلك بحسب ما أفادت في بيان رسمي.

وقالت الرابطة في بيانها الذي نقلته وكالةفرانس برس“: ”تأمل رابطة الدوري البلجيكي في أن تكون قادرة على التعامل مع التوصيات بشأن عواقب أزمة فيروس كورونا، التي قدمها مجلس الإدارة في الثاني من أبريل، بالاستناد إلى جميع المعلومات الضرورية“.

وكانت رابطة الدوري التي تضم الأندية الـ24 في الدرجتين الأولى والثانية أوصت في 25 مارس الماضي بإنهاء الموسم وقبول الترتيب الحالي كتصنيف نهائي، في قرار كان من المفترض أن يتم التصديق عليه رسميًا في 15 أبريل.

لكن تم تأجيل البت بقرار إنهاء الموسم الحالي في وقت مبكر لمدة تسعة أيام، تحت ضغط من الاتحاد الأوروبي للعبة الذي هدد بحرمان أنديتها من المشاركة القارية الموسم المقبل، خشية تمهيد الطريق أمام البطولات الأوروبية الأخرى للسير على هذه الخطى.

وتم إرجاء القرار مجددًا في 27 أبريل، حيث تريد الرابطة معرفة موقف المجلس الوطني للأمن قبل أن تقرر إلغاء موسم 2019-2020 رسميًا، لكن الأخير اجتمع من دون أن يتخذ أي إجراءات بشأن معاودة النشاطات الرياضية.

وتبدو العودة مستحيلة بعد أن أصدرت الحكومة البلجيكية قرارًا بمنع التجمعات الكبيرة حتى 31 أغسطس، لاسيما أن أي مباراة وحتى لو أقيمت خلف أبواب موصدة تحتاج إلى تواجد حوالي 400 شخص بحسب الاتحاد البلجيكي.

وكانت رابطة الدوري في هولندا قد أعلنت إلغاء موسم الدوري دون تحديد بطل أو هابطين بعد أن قررت الحكومة الهولندية تمديد حظر التجمعات حتى شهر سبتمبر المقبل، كما أعلنت رابطة الدوري الفرنسي إنهاء الموسم وتتويج باريس سان جيرمان باللقب واعتماد ترتيب الجدول الحالي كتصنيف نهائي، وهو الموقف الذي فتح الباب أمام الدوريات الأوروبية الأخرى لاتخاذ قرار مماثل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الحكومة الإيطالية تسمح بعودة التدريبات.. واجتماع حاسم يقرر مصير الموسم

فيروس كورونا ينقل منافسات الأندية الأوروبية من الملاعب إلى ساحات القضاء