أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنكليزي، أن عودة المباريات حتى لو خلف الأبواب الموصدة، ستكون دفعة معنوية للمشجعين المتعطشين لعودة الحماس إلى الملاعب.

وأدى انتشار فيروس كورونا المستجد إلى تعليق منافسات كرة القدم في بريطانيا، بما في ذلك مباريات الدوري الممتاز، منذ التاسع من مارس الماضي إلى أجل غير مسمى.

ومن المقرر أن تجتمع أندية الدرجة الممتازة في إنكلترا يوم الجمعة لمناقشة مشروع الاستئناف، وسيتم بحث كيفية إكمال الموسم على الرغم من الصعوبات الحالية.

وقال مورينيو لشبكةسكاي سبورتسالبريطانية من ملعب توتنهام الذي تحول إلى مركز للمساعدة في مكافحة فيروسكوفيد-19“: ”أفتقد كرة القدم. لكني أفضل أن أقول إني أفتقد عالمنا، كما أعتقد أننا جميعا نفتقده. كرة القدم هي مجرد جزء من عالمي، لكن علينا أن نتحلى بالصبر، هذه معركة علينا جميعًا أن نخوضها“.

ويرى مورينيو أنه في حال إقامة المباريات خلف أبوب موصدة، فإنه سيظل بإمكان اللاعبين تقديم عروض للملايين الذين يشاهدون عبر التلفزيون في جميع أنحاء العالم، مضيفًا: ”إذا لعبنا المراحل التسع المتبقية هذا الموسم، سيكون ذلك جيدًا للجميع. سيكون ذلك جيدًا لكرة القدم، وللدوري الإنكليزي الممتاز“.

وتابع: ”مع وجود النقل التلفزيوني، فهذا يعني أن هناك الملايين تشاهدنا. فإذا دخلنا يومًا إلى الملعب وكانت المدرجات فارغة، فهذا لا يعني أنها فارغة، على الإطلاق“.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد أسفر فيروسكوفيد-19″ عن وفاة ما يزيد عن 26 ألف شخص، من ضمن ما يفوق 165 ألف حالة إصابة مؤكدة ومعلنة في المملكة المتحدة حتى الآن.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

يويفا يوضح تأثير إلغاء الموسم في هولندا وفرنسا على بقية المسابقات الأوروبية

إدارة ليفربول غاضبة من تصريحات رئيس بلدية المدينة بشأن إنهاء موسم البريميرليغ