أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أكد تيم ماير، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، أن خطة عودة مباريات الدوريات حول القارة ما زالت ممكنة، رغم إنهاء الموسم في فرنسا وهولندا، وتصريحات وزير الرياضة الإيطالي بأن الدوري في بلاده قد يلقى نفس المصير.

وتتعارض تصريحات ماير مع تصريحات ميشيل دهوغ، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الدوليفيفا، والتي أكد خلالها على أن مباريات كرة القدم يجب ألا تعود قبل شهر سبتمبر على الأقل، وذلك للحد من الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد.

وقال ماير في تصريحاته التي أبرزتها وكالةرويترز: “كل مؤسسات كرة القدم تخطط لاستئناف النشاط وستطبق القواعد الصحية والشروط لحماية كل المرتبطين بالمباريات“.

وتابع: ”بتطبيق هذه الشروط ومع كامل الاحترام للسلطات المحلية ستكون عودة المسابقات ممكنة بالتأكيد خلال موسم 2019-2020“.

وكانت السلطات الهولندية قد أعلنت تمديد حظر التجمعات وإقامة المسابقات الرياضية حتى شهر سبتمبر المقبل، وهو ما دفع رابطة الدوري الهولندي إلى إلغاء الموسم بشكل كامل بدون تحديد بطل أو هابطين.

وتكرر الأمر ذاته في فرنسا، حيث أعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، أمس الثلاثاء، إلغاء منافسات الموسم الجاري للدوري المحلي، ضمن سلسلة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال فيليب في كلمة أمام البرلمان الفرنسي، أن الأحداث الرياضية الكبرى لا يمكن إقامتها قبل شهر سبتمبر المقبل، مضيفًا أن الموسم الكروي الحالي لا يمكن استكماله.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

إصابة ديبالا بكورونا للمرة الرابعة تهدد مخططات استئناف موسم الدوري الإيطالي

شبح الإلغاء يلتهم أحلام الأندية الأوروبية في استئناف الموسم الكروي