أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أبدى النجم الويلزي غاريث بيل اهتمامه باللعب في الدوري الأمريكي لكرة القدم، فيما لو ترك فريقه الحالي ريال مدريد الإسباني.

وقبل تعليق المنافسات الكروية في إسبانيا منتصف مارس الماضي، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، لم يكن بيل لاعبًا أساسيًا في تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان هذا الموسم، وكان أيضًا على وشك الانتقال إلى فريق جيانغسو سونينغ الصيني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وستكون الأندية الأمريكية الطامحة في الحصول على خدمات النجم الويلزي أمام تحد مالي ضخم، حيث يبلغ راتب بيل السنوي 30 مليون يورو قبل خصم الضرائب.

وقال اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا والذي ينتهي عقده مع الفريق الملكي في صيف 2022، في تصريحات أبرزتها وكالةفرانس برس“: ”أنا حقا أحب الدوري الأمريكي. أعتقد أنه تطور كثيرًا على مر السنوات، عندما نأتي إلى أمريكا ونلعب مباريات تحضيرية قبل انطلاق الموسم ضد فرق أمريكية فإنها تكون صعبة، المستوى أصبح أفضل بكثير. الفرق تتحسن، والمرافق والملاعب تتطور“.

وأضاف: ”أعتقد أنه دوري في ارتقاء مستمر. وأن الكثير من اللاعبين يريدون أن يأتوا إلى أمريكا الآن لكي يلعبوا هنا. وسأكون بالتأكيد مهتمًا بذلك“.

ويحافظ بيل على لياقته البدنية من خلال أداء تمارين منزلية خلال الحجر المنزلي المفروض جراء انتشار فيروسكوفيد-19“ الذي أودى بحياة قرابة 25 ألف شخص، من بين حوالي 240 ألف حالة معلنة ومؤكدة في إسبانيا.

وقال اللاعب: ”النادي يرسل لنا برنامج من التدريبات بشكل دوري. نحن ملتزمون بذلك، يمكنك تغييره قليلًا إذا كنت تريد أن تفعل أكثر قليلًا أو أقل قليلًا، اعتمادًا على حالتك البدنية. لدينا مبادئ توجيهية ونحن نبذل قصارى جهدنا للقيام بهذا المستوى في الوقت الحاضر“.

هذا ولم تحدد السلطات الكروية الإسبانية بعد موعد استئناف منافسات الليغا، رغم وجود مخطط لعودة الحياة له في شهر يونيو المقبل لكن خلف أبواب موصدة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

سيتين يتحدث عن إمكانية رحيل ميسي عن صفوف برشلونة

تقارير: رونالدو متهم بنشر شائعات حول إصابة ديبالا بفيروس كورونا