أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

حذّر إد وودوارد الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، من الأحاديث عن صفقات باهظة الثمن في سوق الانتقالات، معتبرًا أنهاتناقض الحقيقة التي تواجهها الرياضةبسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتسبب فيروسكوفيد-19“ بتعليق غالبية الدوريات والبطولات في جميع أنحاء العالم منذ منتصف مارس الماضي، ما أدى إلى خسائر كبيرة للأندية جراء تراجع إيراداتها من حقوق البث التلفزيوني وتذاكر المباريات وعقود الرعاية.

وربطت تقارير صحفية عديدة خلال الفترة الماضية بين مانشستر يونايتد والتعاقد مع مهاجم توتنهام ومنتخب إنكلترا هاري كين بصفقة قدرها 200 مليون جنيه إسترليني، إلا أن تصريحات وودوارد تلمح إلى أن صفقة مماثلة غير واردة في ظل الظروف المالية الراهنة.

ومرت قرابة الـ6 أسابيع منذ تعليق منافسات الدوري الممتاز في منتصف مارس الماضي، وفي ظل الشكوك حول موعد لإمكانية استئناف المنافسات، تصارع الأندية للحد من خسائرها.

ويعتبر مانشستر يونايتد أحد أغنى أندية العالم وحاله أفضل من الكثير من الأندية الأخرى، وأكد وودوارد في حديث مع منتدى للمشجعين أمس الجمعة أن ناديه مصمم على لعب دوره لمساعدة المتضررين من الفيروس.

وقاللطالما آمنا أن نموذجنا التجاري يمنحنا مرونة أكثر من غالبية الأندية ونحن ممتنون للدعم المستمر من شركائنا التجاريين في مساعدتنا لتحقيق ذلك“.

وتابع: ”مع ذلك، لا يجب أن ينخدع أحد بحجم التحدي الذي يواجه الجميع في كرة القدم وقد لا تستطيع الأندية، بما فيها يونايتد، أن تقوم بالعمل المعتاد في سوق الانتقالات هذا الصيف“.

وأكد وودوارد: ”انطلاقًا من ذلك، لا يسعني إلا أن أشعر وكأن التكهنات بشأن صفقات اللاعبين بمئات الملايين هذا الصيف تناقض الحقيقة التي تواجهها الرياضة“.

ولم يلجأ يونايتد إلى خطة الدعم الحكومية البريطانية التي تعني الاستفادة من المال العام لتغطية نسبة من رواتب الموظفين الذين يوضعون في البطالة الجزئية، حيث أكد وودوارد أن موظفي الشياطين الحمر لا زالوا يتقاضون رواتبهم كاملة.

إلا أنه حذّر من أنه حتى يونايتد قد لا يقوى على تجنب التأثير الإقتصادي لفيروس كورونا المستجد، معتبرًا: ”بالطبع يصارع الجميع مع الوقائع الاقتصادية للوباء ونحن لسنا بمنأى عنها، لذا كلما استمرت الأزمة، كلما زاد التأثير على كل نادٍ بما في ذلك نادينا“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

وكيل نيمار السابق يكشف تفاصيل مفاوضاته مع ريال مدريد

مقترح جديد لاستئناف البريميرليغ في شهر يونيو المقبل