أخبار الآن | السعودية – وكالات

تقدّمت اللجنة الأولمبية العربية السعودية رسمياً بطلب لدى المجلس الأولمبي الآسيوي، لإستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، وهو الحدث الرياضي الأكبر على صعيد القارة، والذي يشارك فيها الآلاف من الرياضيين.

ومن المقرّر أن تبرز هوية الفائز باستضافة هذه الدورة، خلال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي، والمقرر انعقادها خلال منتصف نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي بيانها، أوضحت اللجنة الأولمبية السعودية أنّه “في سياق الطلب المرسل إلى المجلس الأولمبي الآسيوي، تم استعراض الرؤية الطموحة للسعودية والتي ستدعم ملف الاستضافة في العاصمة الرياض للحدث القاري الأكبر والذي يشهد مشاركة أكثر من 10 آلاف لاعب ولاعبة يمثلون 45 دولة للتنافس في أكثر من 40 رياضة مختلفة، وذلك من خلال تجهيز بنية تحتية متطورة على كافة الأصعدة وتقديم تجربة ثقافية وتقنية ورياضية فريدة تواكب تطلعات رياضيي القارة”.

وأشار البيان إلى أنّ “السعودية تضمن تنظيم النسخة المثالية للدورة الأكبر على مستوى القارة وذلك بالتزامن مع السنة التي ستحتفل بها السعودية بتحقيق أهداف رؤية 2030″.

بدوره، أشار الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، إلى أنه “بدعم القيادة أصبح وطننا بحمد الله واجهة دائمة لأبرز الأحداث الرياضية الكبرى حول العالم، في 2030 نتطلع لمشاركة واقعنا المشرق مع أسرتنا الآسيوية من خلال دورة الألعاب الآسيوية، حيث نسعى لتنظيم النسخة الأفضل على الإطلاق”.

ديفيد بيكهام يختار الأفضل بين ميسي ورونالدومزيد من أخبار الرياضة في هذه الفقرة

من بين أكثر الأسئلة الأكثر شيوعا في السنوات الأخيرة في عالم كرة القدم .. من يستحق لقب أفضل لاعب في العالم ؟ وطبعا الصراع محتدم بين ميسي و رونالدو لنيل هذا اللقب والذي اختلف العديد في الإجابة عنه.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ليفربول يتفوق على برشلونة وبايرن ميونخ في سباق ضم فيرنر