أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

روى النجم الدولي الإسباني السابق أندريس إنييستا تفاصيل فترة الاكتئاب التي عانى منها خلال مسيرته مع نادي برشلونة، وذلك خلال الفيلم الوثائقيأندريس إنييستاالبطل غير المتوقع، الذي يستعرض بعض الأحداث من حياة النجم الإسباني.

واستذكر إنييستا البالغ من العمر 35 عامًا، الذي لعب في صفوف النادي الكتالوني بين عامي 2002 و2018، تجربته مع الاكتئاب، كما ألقى الضوء على انتقاله قبل عامين من برشلونة إلى فيسل كوبي الياباني.

فبعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2009 تحت اشراف بيب غوارديولا، المدرب الحالي لمانشستر سيتي الإنكليزي، عانى لاعب خط الوسط من الإصابات قبل أن يفجعه موت صديقه داني خاركي مدافع إسبانيول عن عمر 26 عامًا إثر إصابته بنوبة قلبية.

وقال إنييستا: ”تمر الأيام وأنت تدرك أنك لا تتحسن، لا تشعر أنك بخير ولست على طبيعتك. كل شيء يصبح ضبابيًا ومظلمًا“.

وتحدث إنييستا عن وفاة صديقه، حيث قال: كانت أشبه بضربة جسدية، أمر قوي أطاح بي مجددًا بعدما كنت في حالة سيئة، لأنني لم أكن على ما يرام“.

وفي دليل على عمق العلاقة التي كانت تربط اللاعبين، كشف إنييستا عن ارتدائه قميصًا كتبت عليه تحية إلى خاركي، بعد تسجيله هدف الفوز على هولندا في الوقت الإضافي من المباراة النهائية لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

وتحدث والدا إنييستا في الوثائقي. وقالت والدته ماريا لوجان: ”لاحظتُ أنه لم يكن بخير ذات ليلة، وحين كنا نائمين في الطابق السفلي، نزل وقال لي أمي، هل يمكنني النوم إلى جانبك هنا؟، شعرت وكأن العالم انهار على رأسي“.

وروى والده جوزيه أنطونيو: ”أن يأتي إلينا ابننا البالغ 25 عامًا في منتصف الليل وهو يطلب النوم إلى جانب والديه يعني أنه ليس بخير“.

وخضع لاعب خط الوسط بعد ذلك لجلسات مع المعالجة النفسية اينما بويغ، التي كشفت أنه يدين بتعافيه بشكل كبير للمحيطين به، بمن فيهم غوارديولا.

وأكدت بويغ: ”قال غوارديولا إنها المرة الأولى التي أكون فيها في هذا الموقف كمدرب، أتذكر قوله الأمر الأهم الآن هو أندريس الإنسان لا اللاعب“.

من جهته، رأى المدرب الذي أشرف على برشلونة في حقبة ذهبية بين العامين 2008 و2012: ”إن اللاعبين بشر، وهذا شيء إنساني جدًا يؤثر على الملايين من الأشخاص حول العالم . يجب أن يعرفوا أننا هنا من أجلهم“.

وعلى رغم التكريم الوداعي الكبير الذي حظي به من قبل برشلونة، ألمح إنييستا إلى أن علاقته بمجلس الإدارة أثرت على قرار انتقاله إلى اليابان. وأوضح: ”لم يتخيّل يومًا الأشخاص في النادي أنني قد أغادر، الأمر مشابه لأمور أخرى، في العلاقات ما لم يحدث نقاش في الوقت المناسب، سيأتي وقت لا يبقى فيه طريق للعودة“.

ونشأ إنييستا الذي في أكاديمية برشلونةلا ماسيا، وحقق مع النادي سلسلة ألقاب بينها الدوري الإسباني 9 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات. وقاد منتخب بلاده إلى لقبه الوحيد في كأس العالم عام 2010، وحقق مع الجيل الذهبي للكرة الإسبانية أيضًا، لقبين في كأس أوروبا 2008 و2012.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

من أجل عودة البوندسليغا.. توصية بارتداء اللاعبين كمامات أثناء المباريات

رئيس بلدية ليفربول يطالب بفتح تحقيق بشأن مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال