أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أكد رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم فريتس كيلر أن ما يطلق عليه تسميةالمباريات الشبح، أي من دون جمهور، هو الخيار الوحيد لمعاودة نشاط الدوري الألماني الشهر المقبل، في حين تساءلت بعض مجموعات المشجعين عن جدوى ذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتأمل رابطة الدوري الألماني الحصول على الضوء الأخضر من حكومة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لاستنئاف مباريات الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا الشهر المقبل، على الأرجح في 9 أو 16 مايو.

وتوقف الدوري الألماني في 13 مارس بسبب تفشي وباءكوفيد-19“ في ألمانيا، حيث سجلت حتى اليوم 141672 حالة إصابة، بينما وصلت حصيلة الوفيات في البلاد إلى 4404 حالة.

وكانت ألمانيا منعت التجمعات الكبيرة في البلاد حتى 31 أغسطس المقبل، وبالتالي فإن الخيار الوحيد لمعاودة النشاط الكروي المحلي سيكون أمام مدرجات خالية من الجمهور، وهو ما يطلق عليه تسميةالمباريات الشبحفي ألمانيا.

وقال فريتس كيلر رئيس الاتحاد الألماني في تصريحات نقلتها وكالةفرانس برس“: ”سيتم اتخاذ قرارات هامة هذا الأسبوع بشأن كيفية بدء الإجراءات، ندرك أن إقامة كرة القدم بدون جمهور سيُفقدها نبضها“.

وأضاف: ”من خلال النقاشات وردود الفعل من قبل مجموعات المشجعين، ندرك تمامًا كم أن الأمر مؤلم بالنسبة إليهم لعدم قدرتهم على مساندة أنديتهم داخل الملعب“.

وتأمل رابطة الدوري الألماني في استكمال الموسم بنهاية شهر يونيو من أجل ضمان أرباح بقيمة 300 مليون يورو من عقود البث التليفزيوني.

وحذر كيلر من فقدان هذه الأرباح قائلًا: ”من دون هذه العائدات، بعض المشجعين لن يتمكنوا من متابعة مباريات لناديهم مستقبلا، لأنه بكل بساطة قد لا يكون النادي متواجدًا“.

وتابع: ثمة سيناريوهات عدة ستيم بحثها في اجتماع الخميس المقبل من بينها ما يتعلق بالفحوصات على اللاعبين والعاملين في الجهاز الفني كل بضعة أيام في حال معاودة النشاط، وستحتاج هذه العملية إلى إجراء نحو 20 ألف فحص من أجل استكمال الدوري“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رئيس يويفا: البطولات المحلية جاهزة للاستئناف خلف أبواب موصدة

الغضب يسيطر على نوير بعد تسريب مفاوضات تجديد عقده مع بايرن