أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

أفادت تقارير صحفية إسبانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاقد توصل إلى اتفاق مع رابطة الأندية الأوروبية حول السيناريو المقترح لإنهاء الموسم الكروي في القارة العجوز.

وأصيبت جميع البطولات الكبرى في قارة أوروبا بشلل تام جراء تفشي جائحةكوفيد-19“، إذ تم تعليق جميع البطولات المحلية والقارية إلى أجل غير مسمى، لحين استقرار الوضع الصحي.

صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية أشارت في تقرير لها إلى أنيويفاقد اتفق مع رابطة الأندية الأوروبية بشأن الحل الأنسب لانقاذ الموسم من مصير الإلغاء، وتفادي خسائر مادية فادحة لجميع الأطراف.

وقالت الصحيفة أن هذا الحل يقضي بضرورة استكمال منافسات الدوري المختلفة والانتهاء منها أولًا، قبل أن يتم استئناف مسابقتي الأندية القارية، دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأضافت الصحيفة أنه في حال تم اعتماد هذا السيناريو، فإن الدوريات الأوروبية سوف تستأنف خلال شهر يوليو المقبل، على أن تنتهي في أوائل شهر أغسطس، ثم تبدأ منافسات مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وتكون نهايتها في آخر أغسطس، على أن يبدأ الموسم الجديد في يوم 21 سبتمبر.

ووفقًا لهذا المقترح، فمن المرجح أن تقام الأدوار المتبقية من البطولتين القاريتين بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، مع استبعاد إقامة مباراتي ذهاب وإياب، نظرًا لضيق الوقت وصعوبة التنقل والسفر.

كما أشارتموندو ديبورتيفوإلى أن جميع المباريات قد تقام خلف أبواب موصدة، إذا كان هذا هو الخيار الأفضل والأكثر أمانًا لجميع عناصر اللعبة.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن جميع المقترحات الحالية لن تدخل حيز التنفيذ إلا بعد موافقة السلطات في مختلف البلدان بعد استقرار الأوضاع الصحية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كاف يوضح موقفه من إلغاء موسم دوري الأبطال والكونفدرالية

الاتحاد الإنكليزي يعرض استخدام ملعب ويمبلي لاستكمال البريميرليغ