أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (BBC)

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن كواليس الاجتماع الذي عقده خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، مع ممثلي وسائل الإعلام للحديث عن مستقبل الليغا وكرة القدم في أوروبا في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وناقش تيباس عددًا من القضايا المتعلقة بعودة مسابقات كرة القدم في أوروبا خلال الفترة المقبلة، وذلك في اجتماع عبر الفيديو، جمعه بممثلي وسائل إعلام عالمية.

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية ”BBC“، فقد أكد تيباس أن استكمال الموسم هو أولوية قصوى لجميع روابط الدوريات الأوروبية الكبرى، لتفادي خسائر مالية فادحة في حال الإلغاء الكامل. كما أشار تيباس إلى أن إقامة المباريات خلف أبواب مغلقة يظل من بين الإحتمالات المطروحة بقوة لإنقاذ الموسم.

وعن الموعد المقترح لعودة منافسات الليغا، قال تيباس: ”من بين جميع السيناريوهات المختلفة التي كنا نناقشها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن المواعيد المحتملة هي 28 مايو أو 6 يونيو أو 28 يونيو“.

وتابع: ”لا يمكننا تحديد موعد دقيق بالطبع، وكل شئ متوقف على قرار السلطات في إسبانيا. ولكن لا يزال لدينا بعض الوقت للعودة إلى التدريب قبل استئناف المباريات“.

وعن الخسائر المتوقعة في حال إلغاء الموسم، قال تيباس: ”إذا نظرنا إلى التأثير الاقتصادي، بما في ذلك الأموال التي سنحصل عليها من المشاركة في المنافسات الأوروبية، فإن الإيرادات التي ستخسرها الأندية الإسبانية إذا لم نعد للعب مرة أخرى هي مليار يورو. أما إذا نجحنا في استئناف الموسم ولكن بدون حضور جمهور، سيكون إجمالي الخسائر 300 مليون يورو“.

وأضاف: ”وحتى لو نجحنا في استئناف المسابقات بحضور الجماهير، ستبلغ الخسائر التي سببتها الأزمة الحالية 150 مليون يورو“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

وفاة مدرب ريال مدريد وبرشلونة السابق رادومير أنتيتش

صحيفة إيطالية تكشف حقيقة اقتراب دي ليخت من الانضمام لريال مدريد