أخبار الآن | المملكة المتحدة – express

ذكرت صحيفة “express” البريطانية أنّ “أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي قد تغيب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في حال تمّ إلغاء الدوري الإنكليزي الممتاز الحالي” بسبب جائحة “كورونا“.

وتفصل بين “ليفربول” ولقب الدوري الإنكليزي 6 نقاط فقط، خصوصاً أنه يتصدّر المسابقة بفارق 25 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي، علماً أنه ينتظر هذا اللقب منذ 30 عاماً.

وأشار العديد من المسؤولين الرياضيين من بينهم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر سيفيرين، أندريا أنييلي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم، ولارس كريستر أولسون، رئيس مجموعة الدوريات الأوروبية، إلى أنه “يُسمح للأندية باللعب في دوري الأبطال إذا تم الانتهاء من المواسم المحلية”.

وأكّد المسؤولون أنّهم “لديهم ثقة بأن كرة القدم يمكن أن تستأنف في الأشهر المقبلة، ونعتقد أن أي قرار بالتخلي عن المسابقات المحلية سابق لأوانه وليس مبرراً”. وقالوا: نظراً لأن المشاركة في مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي يتم تحديدها من خلال النتيجة الرياضية التي تحققت في نهاية المنافسة المحلية الكاملة، فإن الإنهاء المبكر لأوانه قد يلقي بظلال من الشك على تحقيق هذا الأمر”.

وأوضحوا أنّ “يويفا يحتفظ بالحق في تقييم استحقاق الأندية التي سيتم قبولها في مسابقات أندية UEFA 2020-21 ، وفقاً للوائح المنافسة المعمول بها ذات الصلة”.

ولذلك، فإن هذا الأمر يعني أنه “إذا لم ينتهِ موسم الدوري الإنكليزي الممتاز، فإن ليفربول مع يونايتد وتشيلسي، لن يشاركوا في البطولة الأوروبية أبداً”.

هكذا يحافظ لاعبو بايرن ميونخ على لياقتهم في ظل فيروس كورونا

خلال فترة الحجر الصحي، يواصل لاعبو بايرن ميونخ تدريباتهم في منازلهم للحفاظ على لياقهم في ظل انتشار فيروس كورونا، الذي فرض إغلاقاً واسعاً حول العالم. 

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إصابة نائب رئيس نادي برشلونة بفيروس كورونا