أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اليوم السبت، أنه سيتم التوصل إلى حلول مع الاتحاد الأوروبي للعبة، بشأن قرار الإنهاء المبكر للموسم الكروي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد التقى رئيس الاتحاد البلجيكي مهدي بيات، رئيسيويفاالسلوفيني ألكسندر تشيفيرين، لكن دون ايضاح طبيعة الحل الذي تم التفاوض عليه، مشيرًا إلى أن الاتحاد البلجيكي سيقدم إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي توصياته لإيقاف الدوري.

وكانت رابطة الدوري البلجيكي أوصت الخميس بإنهاء الموسم الحالي لأندية الدرجة الأولى في وقت مبكر بسبب تفشي جائحةكوفيد-19“، وقبول الترتيب الحالي كتصنيف نهائي، في قرار يتوقع أن يتم تصديقه رسميًا في 15 أبريل الجاري. لكن الاتحاد الأوروبي اعتبر أمس الجمعة أنه من المبكر وغير المبرر لأي بطولة محلية أن تتخذ قرار إلغاء الموسم بشكل نهائي.

وأصدر الاتحاد الاوروبي بيانًا مشتركًا مع رابطتي الأندية الأوروبية والدوريات الأوروبية أكد خلاله على الأهمية القصوى لمنح الألقاب الرياضية على أساس النتائج طالما أن هناك فرصة أخيرة قائمة، وطالما أن هناك إمكانية لإيجاد حلول للروزنامة والعمليات والقوانين.

وشكك البيان بإمكانية المشاركة في المسابقتين القاريتين لأندية الدوريات التي قررت إلغاء الموسم، موضحًا أن المشاركة في المسابقات الأوروبية تتحدد بالنتيجة الرياضية المحققة في نهاية كل بطولة محلية كاملة، والتوقف السابق لأوانه يثير الشكوك حول تحقيق هذا الشرط، أي ذلك المتعلق بضرورة أن يكون ترتيب الفرق مرتبطًا بانهاء الموسم بأكمله.

ويخشىيويفاأن تمهد بلجيكا بالقرار في حال تم التصديق عليه، الطريق أمام البطولات الأوروبية الأخرى للسير على هذه الخطى، لاسيما في إيطاليا وإنكلترا حيث هناك مطالبة بانهاء الموسم في ظل ارتفاع حالات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا.

وكان الدوري البلجيكي شهد إنهاء 29 مرحلة من أصل 30 ضمن الدور المنتظم، قبل انطلاق فترة الـبلاي أوفوالتي كان مقررًا أن يشارك فيها أول 6 اندية في الترتيب. ووفقًا لنتيجة الدور الفاصل، يتأهل صاحب المركز الأول إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويتأهل الوصيف إلى الدور التمهيدي الثالث من دوري الأبطال، والثالث إلى الدور الفاصل من الدوري الأوروبي.

يذكر أن فريق كلوب بروج يحتل صدارة الترتيب بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه، وفي حال اعتماد قرار إلغاء الموسم، سيتم تتويجه بطلًا للمسابقة للمرة السادسة عشرة في تاريخه.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

يويفا يحذر من الإلغاء المبكر للدوريات.. ويهدد المخالفين بالإبعاد القاري

بسبب كورونا.. إنهاء الدوري البلجيكي ومنح اللقب لكلوب بروج