أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

دخل موسم الكرة الصفراء عالم المجهول مع استمرار فيروس كورونا المستجد في التأثير على الأحداث الرياضية الكبرى هذا العام، بعد إلغاء بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، وتمديد توقف منافسات رابطتي المحترفين والمحترفات حتى 13 يوليو المقبل.

واستمتع اللاعبون واللاعبات والجماهير باللعب فقط في الشهرين الأولين من هذا العام مع بعض الدورات الاستعراضية والتحضيرية لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، والتي كانت أبرز حدث كبير في اللعبة الصفراء، قبل أن يفرض فيروس كورونا نفسه ويتسبب في تأجيل بطولة فرنسا المفتوحة إلى النصف الثاني من سبتمبر المقبل، وإلغاء بطولة ويمبلدون.

وإذا كانت بطولة الولايات المتحدة الكبرى على ملاعب فلاشينغ ميدوز أبقت على مواعيدها الأصلية بين 31 أغسطس و13 سبتمبر، فإن الغموض يكتنف إقامتها بالنظر إلى العدد المتزايد للمصابين بالوباء في البلاد.

وكان ريتشارد لويس الرئيس التنفيذي لنادي عموم إنكلترا قد صرح أمس الخميس إن منافسات التنس قد لا تعود قبل عام 2021 بعد أن تسبب انتشار فيروس كورونا في إلغاء موسم البطولات المقامة على ملاعب عشبية بأكمله وأيضًا معظم البطولات المقامة على ملاعب رملية.

وقال لويس في تصريحاته التي أبرزتها وكالةرويترزإنه يأمل في استقرار الوضع في الأشهر المقبلة للسماح بإقامة موسم البطولات على الملاعب الصلبة قبل أن تنطلق أمريكا المفتوحة في 24 أغسطس.

لاعبو جمباز في ألمانيا لم يثنيهم فيروس كورونا عن مواصلة التدريب في المنزل

وقال لويس: ”أتمنى أن تستقر الأمور قليلًا ليتم إقامة بطولات الألف نقطة في مونتريال وتورونتو وسينسناتي قبل إنطلاق أمريكا المفتوحة. هناك شكوك حول هذا الأمر حاليًا. الواقع يقول إنه ربما لن يكون هناك المزيد من بطولات التنس هذا العام لكن دعونا نأمل في إقامة أمريكا المفتوحة ورولان غاروس“.

ووفقًا لوكالة “فرانس برس”، فإن هناك مخاوف متزايدة في مجتمع التنس العالمي من إلغاء موسم الكرة الصفراء بالكامل في ظل التفشي المتزايد لجائحةكوفيد-19“ في مختلف بلدان العالم، خاصة وأنه لا توجد أي ضمانات على السيطرة على الوضع الصحي خلال أشهر الصيف، وهو ما يهدد بإلغاء بطولتي أمريكا المفتوحة ورولان غاروس أيضًا.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

رسميا.. إلغاء بطولة ويمبلدون للتنس بسبب فيروس كورونا

هل تسببت مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد في تفشي جائحة كورونا في بريطانيا؟