أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ذا غارديان)

أكد ماثيو أشتون، مدير الصحة العامة في نادي ليفربول، أن الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمدينة ربما تأثرت بإقامة مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب آنفيلد يوم 11 مارس الماضي حضور حوالي 3 آلاف مشجع من العاصمة الإسبانية مدريد، قيل أيام قليلة جدًا من إعلان حالة الطوارى في إسبانيا بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي تصريحات لصحيفةذا غارديانالبريطانية، أوضح أشتون أن إقامة هذه المباراة لم يكن القرار الصائب، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه لم يكن خطأ متعمدًا وربما لم يكن هناك وقتها دراية كافية بخطورة الوضع.

ووفقًا لبيانات الحكومة البريطانية، فإنه حتى يوم 20 مارس الماضي، لم يكن هناك سوى 20 حالة إصابة بفيروس كورونا في العاصمة لندن، وهو العدد الذي تضاعف إلى أكثر من 300 بعد أقل من أسبوعين.

وكان الاجتماع الذى سبق المباراة شهد مقترحًا بإقامة اللقاء بدون حضور جماهير، ولكن في النهاية توصلت جميع الأطراف المشاركة فى تنظيم المباراة إلى قرار إقامتها فى ظروف طبيعية.

يذكر أن المدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي لفريق إيفرتون الإنكليزي، كان قد صرح في وقت سابق أن الألماني يورغن كلوب، المدير الفني للريدز، قد أخبره بأن إقامة مباراة أتلتيكو مدريد ظل هذه الظروف الصحية هوعمل إجرامي“.

https://twitter.com/AnfieldWatch/status/1244661096700620806

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

يويفا يحذر من الإلغاء المبكر للدوريات.. ويهدد المخالفين بالإبعاد القاري

وزير الصحة البريطاني يدعو نجوم البريميرليغ إلى تخفيض رواتبهم