أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

دعت الحكومة البريطانية لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إلى تخفيض رواتبهم، وذلك بعد أن طالتهم إتهامات عديدة بالاستفادة من تدابير الدعم الاقتصادي التي تم تبنيها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك في مؤتمر صحفي يوم الخميس: ”يحتاج كل شخص إلى لعب دوره في مكافحة فيروس كورونا المستجد. هذا يعني لاعبي الدوري الممتاز أيضًا، وأول ما يتعين عليهم فعله هو الموافقة على تخفيض رواتبهم“.

واتخذت الحكومة البريطانية إجراءات جديدة غير مسبوقة في تاريخ البلاد لحماية الموظّفين والشركات من التأثير الإقتصادي لجائحةكوفيد-19“، التي أودت بحياة 2921 شخصًا في بريطانيا حتى الآن، ودفع الحكومة إلى إغلاق الحانات والمطاعم والمسارح ودور السينما.

ويمكن لأصحاب العمل أن يطلبوا من الحكومة دفع 80% من أجور الموظّفين شريطة ألا تتجاوز  2500 جنيه إسترليني شهريًا، وذلك ليتمكّنوا من الاحتفاظ بموظّفيهم وعدم طردهم أثناء تفشّي الوباء.

وأعلنت أندية توتنهام ونيوكاسل ونورويتش سيتي مؤخرًا أنها ستضع موظفيها من غير اللاعبين ضمن هذا البرنامج، فيما لم يعلن أي ناد من هذه الأندية الثلاثة أو حتى الأندية الأخرى في الدوري الإنكليزي الممتاز، حتى الآن عن أي تضحية مالية للاعبيها، رغم أن بعض المسؤولين في توتنهام أعلنوا خفض رواتبهم بنسبة 20 بالمئة.

وترفض رابطة البريميرليغ، ورابطتا لاعبي كرة القدم المحترفين والمدربين، السماع إلى دعوات تخفيض الرواتب، كما أنها خرجت دون أي اتفاق خلال اجتماعها يوم الأربعاء بشأن هذه المسألة.

وقالت رابطة البريميرليغ في بيان لها عقب هذا الاجتماع: ”لم يتم اتخاذ أي قرارات، ومن المقرر أن تستمر المفاوضات في الساعات الـ48 القادمة، مع التركيز على العديد من الأمور الهامة، بما في ذلك رواتب اللاعبين واستئناف موسم 2019-2020“.

وكانت بريطانيا في أعلنت تعليق المنافسات الرياضية، ومنها الدوري الإنكليزي الذي توقف في منتصف شهر مارس، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما حرم الأندية من مداخيلها الرئيسية وهددها بدخول دوامة خسائر إقتصادية كبرى.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

أزمة تخفيض رواتب اللاعبين تثير جدلاً كبيراً بين أندية البريميرليغ

راشفورد يقود حملة تبرعات لإطعام أطفال المدارس المتضررين من كورونا