أخبار الآن | صربيا eg24

 

هاجم الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، مهاجم نادي ريال مدريد، لوكا يوفيتش الذي يقيم حاليا في شقته، قائلا له: “إذا غادرت منزلك فسيتم اعتقالك على الفور”. كما وجه رسالة تحذيرية للاعبي كرة القدم الصرب الذين وصلوا إلى البلاد في الساعات الأخيرة قائلا لهم: “حياة شعبنا أهم بكثير من ملايينهم”.

أكد وزير الداخلية الصربي، نيبويسا ستيفانوفيتش، أنه سيتم استجواب 80 شخصا، من بينهم “رياضيون وأثرياء وذلك للهروب من الحجر الصحي المفروض على الجميع”.

كما أكدت مصادر رسمية أن مكتب المدعي العام الصربي سيقدم شكوى جنائية ضد يوفيتش لمغادرته شقته في الحي المركزي في فراكار، حيث كان ينبغي أن يظل معزولا طبق إجراءات الوقاية الصحية.

وفي سياق متصل، انتقدت رئيسة الوزراء الصربية، أني برنابيك، يوفيتش بشكل غير مباشر، إذ قالت: “لقد رآه الجميع، وهذا مثال للاعبي كرة القدم لدينا، الذين يأتون من الخارج ولديهم عقود بالملايين، ثم يأتون إلى هنا، ويتجاهلون قواعد العزل الصحي عندما يعودون إلى المنزل”.

وأضافت: “هذا أمر يتعين على سلطاتنا دراسته واتخاذ كافة الإجراءات حياله”.

وفي حال تم تأكيد الشكوى، فقد يواجه لوكا يوفيتش دفع غرامة باهظة وحتى أحكاما بالسجن من سنة إلى 12 سنة، وذلك وفقا للقانون الصربي.

 

غاريث بيل يستفز مشجعي ريال مدريد
أثار الجناح الويلزي غاريث بيل، غضب مشجعي فريقه ريال مدريد الإسباني، بعد أن استفزهم بـ”قائمة أولوياته” التي كتبها على علم ويلز احتفالا بفوز منتخب بلاده على هنغاريا بهدفين دون رد، وتأهله إلى نهائيات أمم أوروبا 2020.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تأجيل موسم الدوري الإنكليزي حتى 30 أبريل (نيسان) بسبب فيروس كورونا

بعد لوكا يوفيتش.. هروب ثنائي يوفنتوس من العزل الصحي