أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

قرر مسؤولو كرة القدم الانكليزية الخميس تمديد تعليق المباريات المحلية حتى 30 أبريل/نيسان المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومع ذلك ، فإنهم ملتزمون بضمان باكمال موسم 2019-20 بعد تغيير قانون FA للسماح بتمديد الموسم إلى أجل غير مسمى بعد الموعد النهائي السابق في 1 يونيو (حزيران).

وجاء ذلك بعد اجتماع طارئ عقدته رابطتا الدوري الممتاز “بريميرليغ” والدوري الانكليزي “إي أف أل”.

وجاء في البيان المشترك للاتحاد الإنكليزي، ورابطتي الدوري الدوري، واللاعبين والمدربين: “قررنا بشكل جماعي تمديد تأجيل المباريات الاحترافية في إنكلترا حتى الخميس 30 أبريل/نيسان”.

وأضاف البيان: “نحن متحدون في التزامنا لإيجاد طرق لاستئناف موسم 2019-2020 لكرة القدم وضمان خوض جميع المباريات المحلية والأوروبية بعد أن تصبح الأمور آمنة وممكنة”.

ويأتي هذا القرار بعد إرجاء كأس الأمم الأوروبة من الصيف المقبل إلى صيف 2021، ما فتح باب تمديد موعد نهاية الدوري بحال سمحت ظروف تفشي الفيروس الذي أرهق بطولات القارة العجوز.

ولم يتم لعب أي مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز منذ 9 مارس (آذار) عندما فاز ليستر سيتي على أستون فيلا 4-0.

وكانت المباراة الأولى التي تم إلغاؤها هي مانشستر سيتي ضد آرسنال يوم الأربعاء الماضي ، ثم تم تأجيل الدوري بأكمله يوم الجمعة بعد أن أظهر اختبار مهاجم أرسنال ميكيل أرتيتا وجناح تشيلسي كالوم هدسون-أودوي إصابة بفيروس كورونا.

كما عقد اتحاد كرة القدم الأوروبي اجتماع مجلس الإدارة يوم الأربعاء ووافق على حزمة إغاثة قصيرة الأجل بقيمة 50 مليون جنيه استرليني لمساعدة الأندية التي تعاني من ضائقة مالية خلال أزمة فيروس كورونا.

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري بفارق شاسع يبلغ 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، وكان أقرب من أي وقت مضى لإحراز لقبه الأول منذ 1990.

 

توني بلير يعبر عن استياءه من تصاعد العنصرية في كرة القدم
أكد توني بلير رئيس وزراء بريطانيا الأسبق أن ازدياد وتيرة العنصرية في رياضة كرة القدم أمر مزعج ، منوها بأنه كان يَعتقد أن العنصرية قد اختفت تماما عندما كان يقود بلاده.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بعد لوكا يوفيتش.. هروب ثنائي يوفنتوس من العزل الصحي

تغلب على كورونا بنفس الروح التي حارب بها في الملعب