أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

” الآن أنا خال من الوباء أشكر الله وأشكر كل اللاعبين” بهذه الكلمات أعلن الإسباني ميكل أرتيتا، مدرب نادي أرسنال الإنكليزي، في خبر سار شفاءه من وباء كورونا المستجد الذي أصيب به قبل أيام.

وذكر أرتيتا في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “لقد خضعت لتحاليل وجاءت سلبية وأثبتت آنني تعافيت من الفيروس. أشكر الله واللاعبين وكل من ساندني”.

وبات أرتيتا أول مدرب يشفى من وباء كورونا بعد أن كان أول المصابين به، وهو ما دفع رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز آنذاك لعقد اجتماع طارئ ومن ثم إقرار خطوة إيقاف الدوري”.

وكان نادى أرسنال قد أعلن إصابة أرتيتا بفيروس كورونا من خلال بيان تم نشره أمس الخميس جاء به “خضع مايكل أرتيتا مدرب الفريق لفحوصات فيروس كورونا بعد شعوره بالمرض والضعف منذ عدة أيام، وجائت نتيجة التحاليل إيجابية اليوم لذلك سيلزم المنزل، وسيتم عزله هو وكل من تعامل معه للتأكد من سلامة الجميع وأفراد الأسرة”.

وأضاف البيان “و سيتم وضع جميع اللاعبين في عزل ذاتي كنوع من الحيطة والحذر من أجل الاطمئنان على سلامة الجميع، ولكن نتوقع أن يعود الأشخاص الذين لم يكن لديهم اتصال واضح مع مايكل إلى العمل في أقرب وقت ممكن”.

وقال راؤول سانليهي رئيس النادي “كل ما يهم النادي في الوقت الحالي هو سلامة مايكل أرتيتا وباقي اللاعبين والتركيز على أن يكونوا في سلام ووضع جيد، ولكن يبدو أننا لن نلعب عدد كبير من المباريات القادمة حتى تستقر الأمور في النادي، لأن الصحة تأتي في أولوية كل شيء”.

هذا وقد قررت رابطة الدورى الإنكليزى الممتاز تمديد إيقاف مسابقة البريميرليغ وجميع المسابقات الكروية فى إنكلترا حتى 30 أبريل المقبل، بدلًا من 4 أبريل، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقالت الرابطة في بيانها أنها قررت استئناف النشاط الكروي في مختلف الدوريات الإنكليزية للرجال والسيدات يوم 30 أبريل المقبل، على أمل أن تتحسن الأوضاع الصحية بحلول هذا التاريخ، لكي تقام المباريات في أجواء آمنة للاعبين  والجماهير  ووسائل الإعلام وجميع عناصر اللعبة.

اقرأ أيضاً:

من أجل مكافحة كورونا.. بايرن ميونخ يلجأ إلى تقنية التدريب الافتراضي

رسميا.. تمديد إيقاف البريميرليغ حتى نهاية أبريل