أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني أنه، وحرصًا منه على تجنب تنقل لاعبيه بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وللحفاظ على التواصل، بدأ منذ يوم الأربعاء باعتمادتدريب افتراضييشارك فيه اللاعبون عبر تقنية الاتصال بالفيديو.

وأوضح مدرب الفريق هانز فليك في تصريح نُشر على الموقع الإلكتروني للنادي: ”علينا أن نقوم بكل ما في وسعنا للرد بشكل إيجابي على الوضع. نظمنا بالأمس أول تدريب افتراضي في الساعة 11 صباحًا. كان الجميع متحمسين“.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، لم تفرض سلطات مقاطعة بافاريا الألمانية حتى الآن إجراءات عزل إلزامية على السكان، لكن بايرن قام من تلقاء نفسه بالتخلي عن فكرة جمع لاعبيه امتثالًا لتعليمات السلطات الصحية.

وقال البروفسور هولغر برويش، المسؤول عن الاعداد البدني في بايرن ميونخ: ”تم تجهيز اللاعبين بساعات رياضية ملائمة. وهذا يعني أننا نتلقى جميع بياناتهم المثيرة للاهتمام، مثل معدل ضربات القلب، على شاشاتنا“.

ومن جانبه يرى هانز فليك، مدرب الفريق، أن الحفاظ على التواصل بين اللاعبين يوازي أهمية استمرار التدريبات إن لم يكن يفوقها. وقال المدرب الذي يشرف بنفسه على التمارين فيما يتابعه اللاعبون عبر الأجهزة اللوحية الذكية: ”سيكون من المهم بالنسبة لنا أن نبقى على تواصل يومي، المجموعة بأكملها ستكون حاضرة للتدريب“.

وأضاف: ”لقد طور فريقنا التدريبي حصصًا يمكن أن تستمر بين 75 و90 دقيقة. لقد قمنا أمس بالتركيز على تمارين التوازن. وفي نهاية التدريب، قمنا بجلسة مكثفة على الدراجات الهوائية الثابتة. في المجمل، سنقوم بتمارين التحمل بالتناوب مع تمارين الحركة المكثفة“.

هذا وكانت رابطة الدوري الألماني قد قررت يوم الجمعة الماضي تأجيل كل مباريات الدرجتين الأولى والثانية وأعلنت تعليق منافسات البوندسليغا حتى الثاني من شهر أبريل المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رابطة الدوري الألماني تحسم مصير البوندسليغا وتحذر من انهيار الأندية

رسميا.. تمديد إيقاف البريميرليغ حتى نهاية أبريل