أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

قررت رابطة الدورى الإنكليزى الممتاز تمديد إيقاف مسابقة البريميرليغ وجميع المسابقات الكروية فى إنكلترا حتى 30 أبريل المقبل، بدلًا من 4 أبريل، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأعلنت الرابطة في بيان رسمي نشرته عبر موقعها الإلكتروني أنها اتخذت هذا القرار مراعاة للوضع الصحي العالمي، وخوفًا من تفشي الفيروس بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وقالت الرابطة في بيانها أنها قررت استئناف النشاط الكروي في مختلف الدوريات الإنكليزية للرجال والسيدات يوم 30 أبريل المقبل، على أمل أن تتحسن الأوضاع الصحية بحلول هذا التاريخ، لكي تقام المباريات في أجواء آمنة للاعبين والجماهير ووسائل الإعلام وجميع عناصر اللعبة.

وأضافت الرابطة أنها دعمت قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفابتأجيل نهائيات يورو 2020 لمدة عام، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الدوريات المحلية في القارة العجوز باستكمال منافساتها بعد فترة التوقف الإجباري.

كما أشارت رابطة البريميرليغ في بيانها إلى أن قواعد ولوائح الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم تنص على أن الموسم ينتهي في موعد أقصاه 1 يونيو، ومع ذلك وافق مجلس الإدارة على تمديد هذا الحد إلى أجل غير مسمى فيما يتعلق بالمسابقات الإحترافية، مراعاة للظروف الإستثنائية الحالية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الحكومة الإيطالية تحدد موعداً محتملاً لعودة الكالتشو وتدرس تخفيض رواتب اللاعبين

فنادق تحت الطلب وتبرعات بالملايين.. المجتمع الرياضي يتحد للقضاء على كورونا