أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

أكد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إن الهدف الأساسي للاتحاد يتمثل في استكمال الموسم الحالي من الليغا، على الرغم من أزمة تفشي فيروس كورونا.

وقال روبياليس في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي، وأبرزتها صحيفةآسالإسبانية: ”نعمل منذ أيام مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر الهاتف والاجتماعات بالفيديو، واليوم تم تحديد الموقف بالنسبة للمنافسات الأوروبية والمحلية وبطولة اليورو“.

وأضاف: ”يجب أن تنتهي المسابقات المحلية قبل 30 يونيو المقبل، لكن ذلك التاريخ ليس نهائيًا، ويجب أن تكون هناك عدالة وأن يكون كل شيء متساويًا، كما يجب أن يكون الفوز بالمنافسة على أرض الملعب لضمان عدم وجود ظلم لأي فريق“.

وتابع: ”لقد قمنا جميعًا بالتصويت لصالح هذه المقترحات، وجميع رؤساء الاتحادات يوافقون على دعم اقتراح الاتحاد الإسباني. سنتخذ إجراءات صحية وقائية قبل أسبوعين من استئناف المنافسة تحت إشراف السلطات“.

وعن إمكانية إعلان تتويج برشلونة بطلًا لموسم الليغا في حال عدم استكمال المنافسات، بصفته المتصدر الحالي لجدول الترتيب، قال روبياليس: ”يجب أن ينتهي الموسم بنفس القواعد ولن تتغير، حتى لو كان الموقف استثنائيًا، ولا أضمن أن ينتهي قبل 30 يونيو، ومن الظلم أن يتم حسم لقب المسابقة وفقًا للترتيب الحالي“.

وتابع: ”هذا يعني أن برشلونة لن يكون البطل في حالة عدم استكمال الموسم، كما أننا لن نعتمد على ترتيب الدور الأول في حسم بطل المسابقة، لهذا الحل الوحيد سيكون إنهاء المسابقة“.

وأضاف: ”جميع الفرق تتوقع العدالة، وإذا تم الاتفاق على حسم المسابقات بطريقة واحدة، فلا يمكننا تغيير القواعد“.

وعن الطريقة المقترحة لاستكمال موسم الليغا، قال روبياليس: ”الاقتراح الآن هو تمديد الجدول الزمني حسب الضرورة لإنهاء المسابقة، وعلينا التنسيق مع رابطة الليغا والجميع، فنحن في لحظة تاريخية“.

وبسؤاله عن إمكانية إلغاء موسم الليغا، أجاب: ”سوف يتعين علينا استئناف البطولة، لكن إذا طلب الاتحاد الأوروبي منا أن نقرر بطلًا وهابطين، سنطلب منه تحديد المعايير لتحديد ذلك. لكننا نريد أن نستأنف الموسم ونستكمل الجولات المتبقية“.

يذكر أن السلطات الإسبانية كانت قد أصدرت قرارًا بتعليق كافة الأنشطة الرياضية ومن بينها الليغا، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، لينضم الدوري الإسباني لقائمة طويلة من البطولات الكروية والرياضية التي تضررت بسبب هذه الأزمة الصحية العالمية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

يوفنتوس يعلن إصابة لاعبه ماتويدي بفيروس كورونا

بعد بيان يويفا.. الغموض يحيط بمصير موسم دوري الأبطال