أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، إنه قرر تعليق كافة مسابقات الأندية والمنتخبات للرجال والسيدات حتى إشعار آخر، بسبب تفشي فيروس كورونا في القارة العجوز.

وبذلك ستتوقف رسميًا مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، لحين بحثيويفاإمكانية استكمال المنافسات خلال الموسم الجاري.

كما قرريويفاتأجيل مباريات ملحق تصفيات بطولة يورو 2020، والمواجهات الودية الدولية المقررة في نهاية شهر مارس الجاري، لتقام خلال الفترة الدولية في بداية شهر يونيو المقبل، بعد مراجعة تطورات الوضع الصحي الدولي.

وتأتي هذه القرارات بالإضافة لتأجيل نهائيات كأس الأمم الأوروبيةيورو 2020“ لمدة عام، لكي تتم إقامتها في الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو من عام 2021.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانه إنه شكّل مجموعة عمل، تضم ممثلين عن مسابقات الدوري والأندية، لتقييم جدول المباريات مع تكدس محتمل للمواجهات، بعد إيقاف معظم المسابقات المحلية، وأضاف أن مجموعة العمل ستسعى لإيجاد حلول تسمح باستكمال الموسم الحالي، وتعالج أي عواقب للقرار الذي صدر اليوم.

ومن أبرز القضايا التي تواجه يويفا حاليًا هي كيفية استكمال منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حيث لم يتخد الاتحاد القاري قراره النهائي بشأن استئناف المنافسات في البطولتين من عدمه.

وكانت صحيفةماركاالإسبانية قد أشارت في تقرير لها إلى توجه جديد لتغيير موعد المباراة النهائية للبطولتين، يقضي بإقامة نهائي دوري الأبطال يوم 27 من شهر يونيو المقبل، على أن تقام المباراة النهائية للدوري الأوروبي يوم 24 من الشهر نفسه.

وأثار هذا الاقتراح تساؤلات عديدة بشأن تغيير نظام ما تبقى من أدوار في البطولتين، من أجل الخروج بأقل الخسائر الممكنة التي سوف يتكبدها يويفا في حال إلغاء الموسم بالكامل.

وكانت تقارير صحفية عديدة قد أشارت في وقت سابق إلى إمكانية إقامة الدور ربع النهائي في المسابقتين عن طريق مواجهة فاصلة علي ملعب محايد، على أن يقام الدور نصف النهائي من مباراة واحدة أيضًا.

وأفادت التقارير أن هذا المقترح يقضي بإقامة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال في مدينة أسطنبول التركية من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب، ليتم تحديد طرفي النهائي الذي سيقام في أسطنبول أيضًا، على أن تنتهي المنافسات خلال 4 أيام فقط، وينطبق الأمر نفسه على بطولة الدوري الأوروبي ولكن ستقام المنافسات في مدينة غدانسك البولندية، التي من المقرر أن تستضيف نهائي نسخة الموسم الجاري.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رسميا.. تأجيل بطولة كوبا أمريكا بسبب فيروس كورونا

يويفا يقرر تأجيل يورو 2020 لمدة عام