أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ذا صن)

بدأت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز رحلة البحث عن حلول مناسبة لإنهاء موسم البريميرليغ، والذي توقفت منافساته كحال جميع الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، ببسبب تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء القارة العجوز.

ووفقًا لصحيفةذا صنالبريطانية، فإن رابطة البريميرليغ سوف تعقد اجتماعًا طارئًا يوم الخميس، من أجل مناقشة طرق استئناف البطولة، خاصة بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفابتأجيل منافسات يورو 2020 حتى صيف عام2021.

وقالت الصحيفة البريطانية أن خطة رابطة البريميرليغ الأقرب للتطبيق تتمثل في إقامة جميع مباريات الجولات المتبقية من عمر الموسم خلف أبواب موصدة وعلى ملاعب محايدة، على أن تقام كل مباراة في موعد يختلف عن الأخرى، بالإضافة لبث جميع المباريات تلفزيونيا.

وأشارتذا صن“ إلى أن هذا الاقتراح يقضي بإقامة جميع المباريات على ملعبين أو ثلاثة على الأكثر، وسط توقعات أن يقع الاختيار على إقليم ميدلاندز الذي لا يشهد انتشارًا كثيفًا لفيروس كورونا.

ومن المرجح أن يشهد ملعبًا واحدًا إقامة مباراتين في نفس اليوم، على أن تخوض الأندية مباراة كل 3 أيام من أجل إنهاء الموسم في الوقت المحدد قبل حلول يوم 30 يونيو المقبل. وتهدف الرابطة من إقامة المنافسات في ملعبين أو ثلاثة إلى تخفيض عدد الأطباء والمعالجين وطواقم التمريض ورجال الأمن الذين سوف يتواجدون بإستمرار لضمان خروج المباريات بلا أي إصابات أو عوائق.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

يويفا يحسم إمكانية تتويج متصدري الدوريات الأوروبية باللقب

كورونا يفرض أحكامه.. هل دخلت كرة القدم الأوروبية النفق المظلم؟