أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

كشفت تقارير صحفية بريطانية، اليوم السبت، أن أندية البريميرليغ ستعقد إجتماعًا يوم الخميس المقبل للبحث في مصير البطولة بعد تعليق منافساتها حتى مطلع شهر أبريل بسبب فيروس كورونا المستجد، وسط آراء متفاوتة بشأن ما يجدر القيام به.

ونقلت شبكةسكاي سبورتس“ البريطانية أن ممثلين لأندية البريميرليغ الـ20 سيعقدون إجتماعًا طارئًا يوم الخميس لوضع الخطط لما تبقى من الموسم.

وأشارت إلى أن موعد الاجتماع حدد ربطًا بآخر سيعقده الاتحاد القاري للعبةيويفايوم الثلاثاء، يخصصه لبحث مصير مسابقتي الأندية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي)، إضافة الى بطولة يورو 2020 للمنتخبات، والمقررة بين 12 يونيو و12 يوليو المقبلين.

وفرض فيروسكوفيد-19“ تأثيره على مختلف الأحداث الرياضية حول العالم، وأدى إلى شلل شبه كامل في كرة القدم الأوروبية، لاسيما في البطولات الوطنية الخمس الكبرى التي أعلنت تباعًا تعليق المنافسات.

وبقيت بطولة إنكلترا الوحيدة التي لم تعلن أي تعديل في جدولها أو لجهة منع المشجعين من الحضور، إلى أن قررت أمس الجمعة تعليق المباريات بالكامل حتى الرابع من أبريل المقبل في درجاتها الأربع. وأتت الخطوة بعد تسجيل إصابات بفيروسكوفيد-19“ لدى مدرب فريق أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا ولاعب تشلسي كالوم هودسون أودوي.

وبحسب التقارير، تتفاوت آراء الأندية بشأن ما سيكون عليه مصير الدوري، بين دعوات لاستكماله من حيث توقف، وأخرى تدعو لإلغائه.

ونقلتسكاي سبورتسعن مصدر في أحد أندية الدوري الإنكليزي الممتاز إشارته إلى وجود فرصة بنسبة 75 بالمئة لعدم استكمال هذا الموسم.

من جهتها، نقلت صحيفةذا تايمزعن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريغ كلارك اعتقاده أنه بات من الصعوبة بمكان استكمال الدوري الممتاز. وطرحت الصحيفة سيناريوهات دراماتيكية بحال حصول ذلك، تشمل تكبّد الأندية خسائر مالية ضخمة، وصولًا إلى احتمال حرمان ليفربول من التتويج بلقب ينتظره منذ ثلاثين عامًا.

ويتصدر الريدز الترتيب حاليًا برصيد 82 نقطة من 29 مباراة، أمام حامل اللقب مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني (57 نقطة من 28 مباراة).

وكتبت نائبة رئيس نادي وست هام كارين برايدي مقالًا في صحيفةذا صنالبريطانية، تقدمت فيه بإعتذار من ليفربول لأنه سيحرم من اللقب، مشددة على ضرورة إلغاء الدوري والتحضير لموسم 2020-2021.

وأضافت: ”لا يمكننا تفادي احتمال إلغاء جميع مسابقات كرة القدم في إنكلترا، وأن يعتبر هذا الموسم لاغيًا لأن اللاعبين لا يمكنهم اللعب، والمباريات لا يمكن أن تقام“.

وأشارت شبكةسكاي سبورتسإلى أن مسؤولي بعض الأندية يرون إمكانية لاستئناف المباريات في الرابع من أبريل، لكن آخرين يرون أنه من الواقعية بمكان بدء التحضير لعدم إقامة أي مباريات في الدوري الممتاز قبل انطلاق موسم 2020-2021 في أغسطس المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كيف سيؤثر فيروس كورونا على اقتصاد الأندية الأوروبية؟

بسبب تفشي كورونا.. فيفا يوصي بتأجيل جميع المباريات الدولية