أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفافي بيان رسمي، اليوم الجمعة، بتأجيل كل المباريات الدولية المقررة في شهري مارس وأبريل، بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحفيفاأن الأندية لن تكون ملزمة بترك لاعبيها لخوض أي مباريات يتم إقامتها خلال تلك الفترة، حيث قال في بيانه: ”القواعد العامة التي تلزم الأندية في العادة بترك لاعبيها لخوض مباريات مع منتخباتهم الوطنية لن يتم تطبيقها في الفترتين الدوليتين المقبلتين في شهري مارس وأبريل“.

وأشار الاتحاد الدولي في بيانه إلى التطور السريع لأزمة انتشار كورونا في مناطق متفرقة من العالم، وهو ما أدى إلى فرض بعض القيود على حركة السفر الدولية بين البلدان خوفًا من تفشي الفيروس على نطاق أوسع.

وقالفيفا“: ”لتجنب أي مخاطر صحية غير ضرورية، وأيضًا حالات الظلم الرياضي المحتمل حدوثها، نوصي بتأجيل جميع المباريات الدولية التي كان من المقرر إجراؤها سابقًا في مارس وأبريل، حتى يحين الوقت المناسب الذي يمكن خلاله إقامتها في بيئة آمنة للاعبين والجمهور على حدٍ سواء“.

وأضاففيفاأنه اتخذ هذا القرار بعد مشاورات عديدة مع الجهات المختصة، وخاصة منظمة الصحة العالمية، معتبرًا أن هذه الخطوة هي الأنسب في المرحلة الحالية، في ظل حالة القلق التي يعيشها المجتمع الدولي بسبب تفشي فيروس كورونا بوتيرة متسارعة للغاية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

وكيل محمد صلاح يرد بقوة على شائعات إصابته بفيروس كورونا

كريستيانو رونالدو يوجه رسالة للعالم بشأن تفشي فيروس كورونا