أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أثارت مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإيطالي، والتي تم تأجيلها إلى شهر مايو المقبل، جدلًا كبيرًا بعد تصريحات متبادلة بين جوسيبي ماروتا الرئيس التنفيذي لنادي إنتر ميلان، وباولو دال بينتو رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وكانت رابطة الدوري الإيطالي قد قررت، أمس السبت، تأجيل المباراة التي كان من المقرر إقامتها مساء اليوم الأحد إلى يوم 13 مايو المقبل، بالإضافة إلى 4 مباريات أخرى هي بارما أمام سبال، وميلان ضد جنوى، وساسولو أمام بريشيا، وأودينيزي ضد فيورنتينا.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد قرر في وقت سابق إقامة هذه المباريات بدون جمهور، بسبب زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا، ولكنه قرر بعد ذلك تأجيلها إلى 13 من شهر مايو المقبل.

ووفقًا لوكالةرويترز، فقد حذر جوسيبي ماروتا الرئيس التنفيذي لنادي إنتر ميلان، اليوم الأحد، من أن موسم دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يواجه خطر الإلغاء إذا ما استمر تأجيل مزيد من المباريات بسبب مخاوف تتعلق بانتشار فيروس كورونا.

وقال ماروتا في تصريحات نقلتها صحيفةلاغازيتا ديللو سبورتالإيطالية، ردًا على سؤال حول إمكانية عدم اكتمال موسم البطولة: ”نعم، إذا ما تم تأجيل مزيد من المباريات سنواجه هذا التهديد“.

وأضاف: ”توازن البطولة تغير، إنها مشوهة. عليك التفكير فقط في الإصابات والإيقافات وهناك أيضًا الجانب النفسي عندما تنظر إلى ترتيب الفرق“.

وقال ماروتا: ”أشعر بقلق بشأن مباراة إنتر ميلان أمام ساسولو المقررة الأحد المقبل. كيف نتعامل مع الموقف؟ لا يمكننا اللعب خلف أبواب مغلقة لأنه سيكون من العبث اللجوء لإجراء في أسبوع لم نطبقه في الأسبوع السابق، لا أرى حلًا لذلك“.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن باولو دال بينتو رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي قوله: ”ماروتا يمثل مصالح إنتر ميلان وأنا أحمي المصلحة العامة لجميع أطراف دوري الدرجة الأولى التي للأسف تعاني من تضارب المصالح الخاصة بكل فريق بشكل يومي“.

وأضاف دال بينتو: ”واجبي هو الدفاع عن الدوري وصورته في أنحاء العالم، بث مباريات في ملاعب خالية من الجمهور لن يصب في صالح البلاد“.

هذا وتأكد وجود أكثر من 1100 حالة إصابة بفيروس كورونا في إيطاليا إلى جانب وفاة 29 شخصًا بسبب العدوى أيضًا، وهو ما أثار قلقًا كبيرًا على مستقبل موسم الدوري الإيطالي، وبطولة يورو 2020 التي تستضيف مدينة روما الإيطالية بعض مبارياتها الصيف المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بسبب فيروس كورونا.. الاتحاد الإيطالي يعلن تأجيل قمة يوفنتوس وإنتر ميلان

من الصين إلى الوطن العربي.. كابوس كورونا يهدد مستقبل الرياضة حول العالم