أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تواجه كرة القدم المصرية أزمة جديدة، مع عقد كل من قطبيها الأهلي والزمالك إجتماعًا للرد على عقوبات صارمة فرضتها لجنة الانضباط على خلفية اشكالات مباراة كأس السوبر، وذلك عشية مواجهة ثانية مرتقبة بينهما في الدوري المحلي.

وحسم الزمالك لقب كأس السوبر المصري على حساب غريمه التاريخي الأهلي في أبوظبي مساء الخميس الماضي، بالفوز بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل السلبي. لكن المباراة شهدت مناوشات بين لاعبي الطرفين بلغت أوجها في نهايتها، مع تبادل اللاعبين التدافع والألفاظ المسيئة.

ومساء السبت، أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد المصري عقوبات صارمة على خلفية هذه الأحداث، شملت على وجه الخصوص إيقاف لاعبَين حتى نهاية الموسم هما محمود عبد المنعمكهربالاعب الأهلي حاليًا والزمالك سابقًا، وإمام عاشور لاعب فريق الزمالك.

كما شمل القرار غرامات مالية وعقوبات إيقاف طالت قائد الزمالك محمود عبد الرازق (شيكابالا) لثماني مباريات، وزميله عبدالله جمعة (3 مباريات)، إضافة إلى ياسر إبراهيم والنيجيري جونيور أجايي في الأهلي (إيقاف مباراتين لكل منهما). كما أوقفت اللجنة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن المشاركة في نشاطات اللعبة لثلاث مباريات.

ودعا كل نادٍ من جهته إلى إجتماع طارئ لمجلس الإدارة بهدف الرد على العقوبات، حيث قرر مجلس إدارة نادي الزمالك عدم استكمال مباريات الدوري المحلي، وذلك قبل يوم من مباراة القمة المرتقبة مع النادي الأهلي.

وجاء في بيان صادر عن النادي إن مجلس الإدارة قرر بالإجماع عدم استكمال مباريات الدوري، في ظل وجود اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني.

وأتى ذلك وسط توجيه الطرفين والمشجعين عبر مواقع التواصل، إنتقادات حادة لعمرو الجنايني، رئيس اللجنة الموقتة المشرفة على إدارة شؤون الاتحاد منذ استقالة رئيسه هاني أبو ريدة في صيف العام 2019.

ومن جانبه قرر مجلس إدارة النادي الأهلي رفض جميع العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بحق القلعة الحمراء بشأن أحداث مباراة كأس السوبر  لعدم إخطار الأهلي باللائحة الخاصة باللجنة بجانب أنها عقوبات غير عادلة.

وأكد مجلس إدارة الأهلي، عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده مساء اليوم الأحد، أن العقوبات تخالف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث أنها “عقوبة انتقامية” حرمت أحد اللاعبين من استكمال الموسم الحالي بدون التحقيق معه.

وقال بيان النادي الأهلي أنه سوف يتقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة المصري، وذلك بسبب “عدم الحياد” و”الكيل بمكيالين” في العقوبات الصادرة عنه ضد اللاعبين.

ودخل الاتحاد المصري على هذا التجاذب، ببيان شرح فيه حيثيات العقوبات الصادرة، وموضحًا أنها أتت بعد اجتماع استثنائي مطول للجنة الانضباط، حيث قامت بدراسة متأنية لكل التقارير والمذكرات التي قدمت لها رسميًا.

وفنّد الاتحاد العقوبات، مشيرًا على سبيل المثال إلى أن كهربا أوقف بعدما توجه متعمدًا نحو اللاعب عبد الله جمعة وتعدى عليه بالضرب مما أدى إلى حدوث الاشتباكات وكان هو المتسبب الرئيسي في أحداث المباراة، بينما أوقف عاشور لقيامه بركل وليد سليمان لاعب الأهلي بالقدم بشكل مهين بعد سقوطه أرضًا أثناء محاولته فض الاشتباكات.

وتأتي هذه الأزمة أثناء استعداد الفريقين بعد اللقاء المقرر غدًا، لبدء مشاركتهما في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، اذ يستضيف الزمالك الترجي مساء الجمعة، بينما يحل ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ضيفًا على الأهلي مساء السبت.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

روبرتسون: لم أشعر بالندم في مسيرتي إلا بسبب ميسي

كلوب يوضح سبب استبدال ماني وصلاح أمام أتلتيكو مدريد