أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن مواجهة الريدز ضد أتلتيكو مدريد في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لم تحسم بعد على الرغم من خسارة الريدز بهدف نظيف في مباراة الذهاب على ملعب واندا ميتروبوليتانو في مدريد مساء أمس الثلاثاء.

وكان الإسباني ساؤول نيغويز قد سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة ليمنح فريقه الأفضلية قبل مباراة الإياب في ملعب آنفيلد، والمقرر إقامتها في الحادي عشر من شهر مارس القادم.

وقال كلوب في تصريحات عقب المباراة، ونقلها الموقع الرسمي لليفربول: ”لقد خسرنا المباراة، ولا أريد التحدث عن قرارات الحكم أو إلقاء اللوم عليها وما إلى ذلك. رأيت أن الكرة خرجت إلى رمية تماس، ولكنها احتسبت ركلة ركنية والهدف جاء منها. هذا الهدف زاد من صعوبة المباراة، ونحن كنا نعلم أن أتلتيكو سيلعب من أجل الفوز“.

وأضاف: ”أن تصل نسبة استحواذنا إلى 70% ضد فريق يتميز بالضغط العالي فهذا أمر استثنائي، وأعتقد أننا قدمنا أداءً هو الأفضل لنا منذ فترة طويلة على مستوى بناء اللعب. لقد ضغطنا على أتلتيكو بقوة في الثلث الأمامي، ولكننا لم نستطع ترجمة سيطرتنا إلى فرص حقيقية“.

وسحب كلوب لاعبه محمد صلاح في الدقيقة 72، ودفع بأوكسليد تشامبرلين، على الرغم من التأخر في النتيجة، وهو التغيير الذي أثار الجدل، خاصة في ظل خروج ساديو ماني بين شوطي اللقاء.

وتعليقًا على التغييرات قال كلوب: ”كان من الواضح أن الخطة هي دفع ماني للحصول على بطاقة صفراء، ولذلك فضلنا إخراجه من الملعب تخوفًا من حصوله على الإنذار الثاني، خاصة وأنه بدا أن لاعبو أتلتيكو سيسقطون على الأرض بمجرد تنفسه فقط! أما استبدال صلاح فكان بهدف إجراء بعض التعديلات التكتيكية فقط“.

هذا ومن المتوقع أن يواجه ليفربول مهمة صعبة في لقاء الإياب على ملعب آنفيلد، نظرًا لأسلوب لعب المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، والذي يتميز بالتكتل الدفاعي والحذر الشديد.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

أتلتيكو مدريد يصعق ليفربول ويعقد من مهمته في الحفاظ على لقب الأبطال

دوري الأبطال.. أتالانتا يواجه فالنسيا من أجل استكمال الحلم التاريخي