أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يتسلح أتالانتا الإيطالي بقيادة مدربه جيان بييرو غاسبيريني بإنطلاقته القوية في موسمه الأول في دوري أبطال أوروبا ببلوغه الأدوار الإقصائية ونتائجه المميزة في الدوري المحلي، وذلك عندما يستضيف فالنسيا الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي مساء الأربعاء.

ويستقبل أتالانتا، منافسه الإسباني على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الذي يتسع لنحو ثمانين ألف متفرج، أي ما يقارب أربعة أضعاف سعة ملعبه في بيرغامو، وتفصل نحو 55 كلم بين المدينتين الواقعتين في مقاطعة لومبارديا.

ويعيش أتالانتا الحلم في المسابقة القارية الأهم بعدما حل ثالثًا في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وبلغ الأدوار الإقصائية من المشاركة الأولى.

وقال غاسبيريني: ”هذه هي المباراة التي انتظرناها منذ أشهر، أن نكون قادرين على اللعب أمام عدد كبير من جماهيرنا على ملعب مثل سان سيرو، إنه إنجاز جميل انتظرناه منذ فترة طويلة“.

وتابع المدرب البالغ 62 عامًا: ”دوري الأبطال هو حلم سنحاول أن نحمله معنا الى أبعد مدى، مدينة بيرغامو بأكملها ستسافر إلى ميلانو“.

وبلغ أتالانتا ثمن النهائي رغم خسارته ثلاث مباريات في مجموعته الثالثة، بداية من المواجهة الإفتتاحية أمام دينامو زغرب الكرواتي برباعية نظيفة، وبعده شاختار الأوكراني 2-1 ومانشستر سيتي 1-5 في انكلترا.

إلا أن تعادلًا 1-1 أمام سيتي في الجولة الرابعة في سان سيرو، أحيا آمال الفريق، أتبعه بانتصارين ليحل وصيفًا لسيتي ويبلغ الأدوار الإقصائية.

ويدخل مواجهة الأربعاء بعد فوز بنتيجة 2-1 أمام ضيفه روما، السبت، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري، ما عزز مركزه الرابع بفارق ست نقاط أمام قطب العاصمة.

وتعتبر النتائج التي يحققها أتالانتا إنجازًا مهمًا لنادٍ يتمتع بميزانية متواضعة مقارنة بكبار إيطاليا مثل يوفنتوس وإنتر وميلان، ويعود الفضل في ذلك لغاسبيريني الذي وصل إلى برغامو في صيف 2016 قادمًا من جنوى.

ويتمتع الفريق بالسجل التهديفي الأفضل هذا الموسم في الدوري برصيد 63 هدفًا، ليتفوق على جميع أندية إيطاليا الكبرى وعلى رأسها يوفنتوس المتصدر ولاتسيو الوصيف وإنتر ميلان صاحب المركز الثالث.

ورغم أن شباك فريقه تلقت 32 هدفًا في 24 مباراة في الدوري، إلا أن غاسبيريني يرى الضعف في الدفاع بمثابة حافز، حيث قال: ”عندما نكون متأخرين بالنتيجة، نلعب بطريقة أفضل لأننا نزيل كل ما يكبح جماحنا“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

أتلتيكو مدريد يصعق ليفربول ويعقد من مهمته في الحفاظ على لقب الأبطال

دوري الأبطال.. صراع الأجيال ولغز الرقم 25 في مواجهة توتنهام ولايبزيغ