أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

انتهت مسيرة كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى عالميًا سابقًا مع التنس، يوم الجمعة، بعد هزيمتها في الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة أمام التونسية أُنس جابر بنتيجة 7-5 و3-6 و7-5.

وفي نهاية العام الماضي قالت اللاعبة الدنماركية البالغ عمرها 29 عامًا إن مشاركتها في ملبورن بارك، حيث نالت لقبها الوحيد في البطولات الأربع الكبرى، ستكون آخر عهدها مع التنس.

وجلست فوزنياكي، وهي واحدة من أشهر اللاعبات في بطولات السيدات، بجانب الملعب لعدة لحظات قبل أن توجه خطابها إلى مدرجات ممتلئة باستاد ملبورن أرينا.

وقالت فوزنياكي: ”أود توجيه الشكر إلى الجماهير والدعم الذي أشعر به على أرض الملعب رائع حقًا. أيضا الدعم من عائلتي وخاصة والدي الذي كان مدربي على مدار تلك السنوات“.

وأضافت: ”في المعتاد لا أبكي. أنا آسفة فهذه لحظات استثنائية سأتذكرها. كانت مسيرة رائعة ومذهلة حقا. أنا سعيدة وجاهزة للفصل المقبل“.

واشتهرت فوزنياكي بأنها واحدة من اللاعبات اللاتي يملكن أفضل أسلوب دفاعي، لكن أُنس قادتها إلى باب الخروج بعد 43 تسديدة ناجحة.

وفي المقابل، ستبقى أُنس جابر البالغة من العمر 25 عامًا آخر لاعبة تغلبت على فوزنياكي بحال عدم عودة الدنماركية عن الاعتزال.

وكانت النجمة التونسية قد حققت أفضل نتائجها في بطولة رولان غاروس 2017، وبطولة فلاشينغ ميدوز 2019 حيث بلغت الدور الثالث.

وقدمت أُنس جابر، المصنفة 78 عالميًا، مستويات رائعة في دورة ايستبورن الإنكليزية في يونيو الماضي عندما بلغت نصف النهائي قبل أن تنسحب بسبب الإصابة في كاحلها الأيمن، كما بلغت نهائي دورة موسكو في أكتوبر 2018 حين حرمتها الروسية داريا كاستكينا من إحراز لقبها الإحترافي الأول.

بدأت اللاعبة التونسية ممارسة كرة المضرب بعمر الثالثة وتوجت بلقب رولان غاروس للشابات في عام 2011 بفوزها على البورتوريكة مونيكا بويغ، قبل أن تنقل الطفلة المشاغبة موهبتها إلى ساحة المحترفات وتحقق في 2017 أول فوز على لاعبة بين العشر الأوليات بتخطيها السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا.

وبإحترام للاعبات الكبيرات، قالت أُنس جابر المشاركة للمرة الثالثة عشرة في البطولات الكبرى بعد فوزها على فوزنياكي: ”أُهنىء كارولين على مسيرتها الرائعة. كان شرفًا لي وكنت محظوظة أن أتشارك الملعب معك اليوم. روحك القتالية ألهمتني دومًا وأتمنى لك الأفضل في الفصل المقبل من حياتك. سنفتقدك لكني واثقة من رؤيتك في الجوار“.

وتابعت قبل أن تتوجه لمعانقة منافستها الدنماركية: ”أنا سعيدة جدًا لبلوغ الدور الرابع.. كنت عصبية قليلا (لمواجهة فوزنياكي في مباراتها الأخيرة). لن انتزع منها هذه اللحظة، وأتمنى أن نلتقي مجددًا لتوجه لي بعض النصائح“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كريستيانو رونالدو يحطم رقم جيرد مولر ويطارد إنجاز بوشكاش

ساديو ماني: كل شئ تغير في ليفربول بعد الهزيمة من ريال مدريد