أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

سقط فريق مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-2، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم السيتيزنز عن طريق رحيم سترلينغ في الدقيقة 22، قبل أن يعادل جيترو فيليمس النتيجة لنيوكاسل في الدقيقة 25، ثم نجح النجم البجيكي كيفين دي بروين في تسجيل هدفًا قاتلًا لتشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الدقيقة 82، وبعدما ظن مانشستر سيتي أنه انتزع النقاط الثلاث، سجل جونجو شيلفي هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 88.

ورفع سيتي رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن ليفربول الذي يستضيف برايتون في وقت لاحق اليوم، ومتقدمًا بفارق الأهداف عن ليستر سيتي الثالث الذي يستضيف إيفرتون مساء الأحد.

وخسر مانشستر سيتي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، نقطته الثالثة عشر هذا الموسم خلال 14 جولة فقط من البريميرليغ، لتزداد مهمته صعوبة في الحفاظ على لقبه في ظل المنافسة الشرسة التي يواجهها من فريق ليفربول صاحب الصدارة حتى الآن.

ومقارنة بالموسم الماضي، يتضح التراجع الكبير في نتائج تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، إذ حقق الفريق خلال أول 14 جولة من الموسم الماضي 12 فوزًا وتعادلين فقط، وتصدر حينها جدول الترتيب برصيد 38 نقطة.

وفي الموسم قبل الماضي حقق مانشستر سيتي 13 فوزًا وتعادل في مباراة وحيدة خلال الجولات الـ14 الأولى من عمر موسم البريميرليغ، ليتصدر حينها جدول الترتيب برصيد 40 نقطة، وبفارق 8 نقاط كاملة عن منافسه المباشر مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

حتى في موسم 2016-2017، أول مواسم المدرب بيب غوارديولا على رأس الإدارة الفنية للسيتيزنز، والذي توج بلقبه فريق تشيلسي، كانت حصيلة مانشستر سيتي من النقاط في أول 14 جولة أفضل من الموسم الحالي، وجمع الفريق حينها 30 نقطة من 9 إنتصارات و3 تعادلات وخسارتين. وكان الفارق بينه وبين تشيلسي صاحب المركز الأول 4 نقاط فقط.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

ريال مدريد يواصل عروضه الجيدة ويكسر لعنة طاردته منذ بداية موسم الليغا

ليفربول يتلقى ضربة موجعة ويخسر جهود نجمه حتى نهاية العام الجاري