أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بشكل رسمي، تأجيل مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة العاشرة من الليغا، والتي كان من المقرر إقامتها يوم السبت الموافق 26 أكتوبر.

وجاء قرار التأجيل من جانب لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني، بسبب الأوضاع غير المستقرة في إقليم كتالونيا، وسط اضطرابات ومظاهرات بسبب قرار المحكمة العليا الإسبانية بإلقاء القبض على عدد من القيادات التي كان لها دور بارز في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

ووفقًا لبيان الاتحاد الإسباني، سيتعين على برشلونة وريال مدريد الاتفاق على موعد جديد للمباراة قبل يوم الإثنين المقبل، على أن تلعب المباراة على ملعب كامب نو.

وقالت صحيفةآسالإسبانية أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اقترح إقامة المباراة في الثامن عشر من ديسمبر المقبل، لكن رابطة الدوري الإسباني قامت بتقديم مقترح تطلب فيه إقامة المباراة يوم السبت 7 ديسمبر المقبل، بسبب رغبتها في أن تلعب المباراة في عطلة نهاية الأسبوع لضمان أكبر نسبة مشاهدة ممكنة، وعدم إلحاق خسائر مادية بالقنوات التلفزيونية الناقلة.

وكانت السلطات الإسبانية قد رفضت بشكل قاطع إقامة المباراة في موعدها المحدد على ملعب كامب نو بسبب الإضطرابات في إقليم كتالونيا، كما رفض الناديان مقترح نقلها إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو، ليتجه الاتحاد الإسباني إلى تأجيل المباراة كأفضل الحلول الممكنة للأزمة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

فالفيردي يكشف عن موقفه من نقل مباراة الكلاسيكو إلى مدريد

تقارير: الحكومة الإسبانية تعترض علي إقامة الكلاسيكو علي ملعب كامب نو