أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

تتواصل الأنباء الواردة بشأن أزمة مبارة كلاسيكو الليغا، والمقرر إقامتها مساء السبت الموافق 26 أكتوبر الجاري على ملعب كامب نو، حيث تتجه آراء العديد من المعنيين بإدارة الكرة الإسبانية إلى تأجيل المباراة أو نقلها إلى ملعب آخر، بعد الإضطرابات الجارية حاليًا في إقليم كتالونيا.

صحيفةماركاالإسبانية أكدت في تقرير لها أن الحكومة الإسبانية تؤيد فكرة نقل المباراة إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو، إذ ترى أنه من غير المناسب إقامتها على ملعب كامب نو وسط الأحداث التي يشهدها إقليم كتالونيا.

ويأتي هذا الموقف الحكومي تأييدًا لطلب رابطة الدوري الإسباني، والتي اقترحت نقل المباراة لتقام في العاصمة مدريد، على أن يتم إقامة مباراة الدور الثاني على ملعب كامب نو.

ويشهد إقليم كتالونيا اضطرابات كبيرة في أعقاب القبض على بعض القيادات السياسية في الإقليم، وهو ما أدى إلى اندلاع بعض أعمال العنف وانتشار دعوات لمظاهرات حاشدة تتزامن مع موعد مباراة الكلاسيكو.

ومن المتوقع أن تتخذ لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم الإسباني، يوم الإثنين المقبل، القرار النهائي بشأن نقل المباراة إلى مدريد، أو تأجيلها إلى موعد لاحق، بعد دراسة الموقف بشكل كامل والتعرف على وجهات نظر الفريقين وتقييم الوضع الأمني.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

أزمة الكلاسيكو.. رابطة الليغا تطلب نقل المباراة إلى مدريد

الاضطرابات تهدد موعد الكلاسيكو.. وإدارة برشلونة تحسم موقفها من التأجيل