أخبار الآن |  dailymail

 

جاء النجم المصري محمد صلاح والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة أكثر اللاعبين تبرعا ومشاركة في الأعمال الخيرية.
ويتبرع نجم ليفربو بشكل منتظم للجمعيات الخيرية والمشاريع الشباب، ففي قريته في مصر، تُساعد إن مؤسسة محمد صلاح الخيرية 450 أسرة ماليا من خلال منحهم بدلا شهريا، وقدم قبل بضع سنوات أكثر من 23 ألف جنيه إسترليني لمساعدة لاعبي كرة القدم السابقين في بلده.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن نجم ليفربول تبرع
كما تبرع صلاح بـ 234 ألف جنيه إسترليني للحكومة المصرية في 2017، وقدم 2 مليون ونصف المليون جنيه إسترليني الصيف الماضي للمعهد القومي للسرطان في مصر، عقب هجوم إرهابي حدث في القاهرة.
وفي السيقا عينه، تبرع رونالدو بجائزة نقدية تبلغ 89 ألف جنيه إسترليني إلى “الصليب الأحمر” عقب تواجده في فريق الاتحاد الأوروبي “يويفا” في 2013، كما تبرع بالمبلغ الذي حصل عليه، بعدما فاز بلقب أفضل رياضي في 2015.
وعقب حصول ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا 2014، قدم رونالدو مكافأته البالغة 450 ألف جنيه إسترليني إلى الجمعيات الخيرية، وفي 2005، شاهد لقطات لطفل صغير يرتدي قميصه البرتغالي من الذين تقطعت بهم السبل بعد زلزال ضرب إندونيسيا، وبدلا من إعطاء المال فقط، زار رونالدو البلد نفسه.
يشار إلى أن النجم الفائز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، هو سفير لثلاث جمعيات خيرية كبرى “منظمة إنقاذ الطفولة واليونيسيف والرؤية العالمية”.
وبالإضافة الى صلاح ورونالدو، كون الإسباني خوان ماتا، لاعب مانشستر يونايتد، مجموعة خيرية ضمت “122 لاعبا ومدربا”، يتبرعون جميعا بنسبة 1% من دخلهم الشهري للجمعيات الخيرية.
أما جناح كريستال بالاس الإنكليزي ويلفريد زاها من اللاعبين الأكثر دعما للجهات الخيرية، فقد حصل مؤخرا على “الأفضل في إفريقيا” للأعمال الخيرية، وذلك نظير تبرعه بـ 10% من راتبه الشهري للجمعيات الخيرية في بلده الأم.
وسبق للاعب أرسنال الإنكليزي هيكتور بيليرين أن تبرع بسخاء كبير للمتضررين من حريق برج غرينفيل في يونيو (حزيران) 2017، حينما توفي 72 شخصًا في الحريق على بعد سبعة أميال فقط من استاد أرسنال “الإمارات”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ريال مدريد يخطط لضم مبابي بأقل سعر ممكن

ميلان ينافس مانشستر يونايتد من أجل ضم نجم برشلونة في يناير