أخبار الآن | مصر – eurosport

أعرب تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، عن سخريته من قرار مجلس إدارة النادي لتعيين السويسري رينيه فايلر، مديراً فنياً للفريق، عقب فشل المفاوضات مع المدرب الإيطالي لوتشانو سباليتي.

ونشر الشيخ عبر حسابه على “فيسبوك” مقطع فيديو لطه اسماعيل، رئيس لجنة التخطيط في الأهلي، وأرفقه بتعليق جاء فيه: “اقتنعت جداً بالكلام خصوصاً إنه من شخص تجاوز الـ80 من عمره (ربنا يحفظه) بيعطينا عصارت الخبرة، عموماً ياليت أيضاً يكون نفس المبدأ مطبق في لجنة الاختيار لكي يتواكب أعمارهم مع الهدف”.

وأضاف: “كنت أتمنى أن أرى سباليتي -لو كان صحيحاً موافقته- علماً أنه طلب مني راتب 6 ملايين يورو، وهو الراتب الذي كان يتقاضاه بالحوافز في الإنتر عندما تفاوضت معه في فترة قريبة لأحدى المشاريع الرياضية لي، لكن هذا لا يمنع أن السويسري مدرب محترم رغم بقائه عاطلا فترة طويلة وأعتقد أنه طور نفسه فيها”.

وتابع: “أعرفه جيداً، فقد عُرض عليّ عندما كنت مسؤولاً عن الرياضة في بلدي لتدريب نادي الشباب، وفضل مسؤولو الشباب وقتها التعاقد مع اسم أكبر، عموماً كان وقتها سعره مليونا وثلاثمائة ألف يورو شاملة طاقمه التدريبي وكان لسه تارك بلجيكا، ما شاء الله المدربين بيزيد سعرهم كل ما قعدو في البيت زيادة”.

وقال: “إلا صحيح مش الدنيا قامت على المحترم اللي اتصورت معاه في السحور برمضان وعملوا جلسات وانعقادات.. هما فينهم دول على عضوة مجلس الإدارة اللي بتقول أنا ماخدتش زيهم، وأهانت الجمهور في حسابها الشخصي، مش دي اللي كانت بتصوركم سيلفي وانتو بتضحكوا؟”.

وكانت صورة خالد الدرندلي، عضو مجلس إدارة الأهلي، مع تركي آل الشيخ في مايو/أيار الماضي، أثارت عاصفة من الانتقادات بعد الخلاف الذي نشب بين مجلس إدارة الأحمر والوزير السعودي في العام الماضي لاتهامات مالية، قبل أن يؤكد الدرندلي أن ما وصفه بـ”أخلاق النادي الأهلي والدين الإسلامي” أجبرته على رد تحية آل الشيخ بمثلها.

وكانت رانيا علواني، عضو مجلس إدارة النادي، دخلت في مناوشات مع بعض الجماهير للرد على الانتقادات الموجهة لمجلس الإدارة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك بعد ساعات من تعيين فايلر مديراً فنياً للأهلي، خلفاً للأوروغوياني مارتن لاسارتي الذي تمت إقالته بعد الإقصاء المبكر من كأس مصر في دور الـ16 على يد بيراميدز بهدف نظيف الشهر الماضي.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

غضب لدى جماهير ريال مدريد بسبب غياب الصفقات!