أخبار الآن | سان بطرسبرغ – روسيا – (وكالات) 

باشر المنتخب السويدي استعداداته لمواجهة نظيره السويسري لحساب الدور ثمن النهائي من مونديال روسيا، وأجرى زملاء سيباستيان لارسون حصة تدريبية وسط اجواء ميزها الحماس، خاصة بعدما تصدروا مجموعتهم بست نقاط استعدادا للمواجهة التي تنتظرهم أمام منتخب سويسري عنيد. 

أبعدت سويسرا السياسة عن أرض الملعب، وسجلت كوستاريكا أخيرا، في تعادل الفريقين المثير 2-2 الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة في روسيا، ليتأهل الفريق الأوروبي لمواجهة السويد في دور الـ16، وقبل المباراة، كانت كوستاريكا الفريق الوحيد الذي لم يسجل بعد في النهائيات، كما انصب الاهتمام على احتفال السويسريين غرانيت تشاكا وشيردان شاكيري بإشارة النسر، التي لها غرض سياسي، خلال مباراة صربيا. 

لكن سويسرا ركزت في المباراة وتقدمت باكرا في الدقيقة الـ31 حين قابل بليريم جمايلي رأسية زميله بريل إمبولو بتسديدة قوية من مدى قريب في شباك كيلور نافاس. ورد إطار المرمى فرصتين مؤكدتين لكوستاريكا في الدقائق الـ15 الأولى من المباراة، التي أقيمت بملعب نيجني نوفجورود على ضفاف نهر الفولغا. 

لكنها سجلت أخيرا أول أهدافها، بضربة رأس من قلب الدفاع كيندال واستون، من ركلة ركنية في الدقيقة الـ56. وتقدمت سويسرا مجددا في الدقيقة الـ88 بتسديدة البديل يوسيب درميتش، قبل أن يسجل برايان رويز هدف التعادل لكوستاريكا في الوقت المحتسب بدل الضائع، من ركلة جزاء سددها رويز في العارضة، قبل أن تصطدم بجسد الحارس يان زومر وتدخل المرمى.

وبين الهدفين، اللذين جاءا في الأنفاس الأخيرة للقاء، كادت كوستاريكا تحصل على ركلة جزاء أخرى، قبل أن يلغيها الحكم بداعي التسلل، بعد الاستعانة بحكم الفيديو المساعد. وقال حارس مرمى سويسرا، معلقا على الأداء الضعيف في بداية اللقاء: «نشعر بسعادة. لقد وصلنا إلى دور الـ16. لكننا سنتحدث مع بعضنا في شأن طريقة بدء المباريات»، وأضاف: «ينبغي علينا إصلاح ذلك وإلا فستكون الأمور صعبة… السويد ستكون تحديا كبيرا. إنهم يقدمون أداء جماعيا قويا… وينبغي علينا أن نستعد ولا نكرر أخطاء اليوم».

اقرأ أيضا: 
المجموعة السادسة تشتعل بين ألمانيا وكوريا والمكسيك ضد السويد