أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

ارتفع حجم الإنفاق على صفقات اللاعبين في الفترة الأخيرة، ووجدنا العديد من الأندية تدفع مبالغ باهظة من أجل التعاقد مع لاعبين، صحيفة "آس" الإسبانية نشرت تقريرًا عن أكثر الأندية الأوروبية التي استفادت من بيع لاعبيها بمبالغ باهظة وجاءت قائمة الأندية كالتالي.

لطالما تبحث الأندية العالمية، والأوروبية تحديدا، الاستفادة من الصفقات التي تبرمها مع اللاعبين، خاصة مع قرب إنتهاء الميركاتو الصيفي الذي يسبق خوض الفرق الموسم الجديد.

صحيفة "آس" الإسبانية نشرت إحصائية تُظهر أقوى الأندية التي نجحت بالفعل في الاستفادة من بيع لاعبيها في السوق، وكانت المفاجأة ابتعاد العملاقين برشلونة وريال مدريد الإسبانيين عن المراكز الأولى.

ووفقا للقائمة، فقد احتل فريق بنفيكا البرتغالي المركز الأول من بين الأندية التي تبيع اللاعبين خلال فترات الانتقالات الرسمية، ويستفيد بشكل كبير بإبرام تعاقدات جديدة مع اللاعبين، إذ استفاد النادي البرتغالي من صفقاته بمبلغ قدر بـ727 مليون يورو خلال السنوات العشر الماضية.

في المركز الثاني حل فريق بورتو البرتغالي أيضا، باعتبار أن الأندية البرتغالية تحسن التصرف مع اللاعبين، من خلال استقطابهم وخطف المواهب الكبيرة في أميركا الجنوبية، وجمع بورتو، وفقا للقائمة، 721 مليون يورو. 

فيما جاء ثالثا فريق تشلسي الإنكليزي، متقدما على فريق توتنهام هوتسبير الرابع، بينما حل فريق ليفربول خامسا، وأتلتيكو مدريد سادسا ويوفنتوس سابعا.

اسم ريال مدريد ظهر في المركز الثامن بـ مليون يورو وهو مركز متأخر بالنسبة لقيمة النادي الإسباني، فيما اختفى العملاق الكتالوني عن قائمة العشر الأوائل، ليعتبر برشلونة أحد أكثر الأندية فشلا في الاستفادة ماليا من التعاقدات، وفقا لصحيفة "آس" الإسبانية.

اقرأ ايضا:

"رونالدو" غاضب من الصحافة.. ويوضح ما جرى أمام القاضي

رونالدو يواجه عقوبة قاسية بعد طرده في الكلاسيكو