أخبار ألآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

تابع بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي قدرة لاعبيه على تقليص فارق النقاط مع تشيلسي لكنه يرى أن "الفجوة لا تزال كبيرة جدا" من أجل اللحاق بمتصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وحقق سيتي فوزا مستحقا 2-صفر على بورنموث يوم الاثنين ليقفز من المركز الخامس إلى المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن تشيلسي.

إقرأ أيضا: التشيك تتأهل لقبل نهائي كأس الإتحاد للتنس بعد فوزها 3-2 على إسبانيا

ورغم شعور غوارديولا بسعادة بسبب قدرة سيتي على الخروج بالانتصار فإنه يعتقد أن تشيلسي يتقدم بفارق "ضخم" جدا على باقي المنافسين.

وأبلغ غوارديولا شبكة سكاي سبورتس بعد الفوز بهدفي رحيم سترلينج وتيرون مينجز بطريق الخطأ في مرماه بعد لمسة من سيرجيو أجويرو "الفجوة لا تزال كبيرة جدا."

وأضاف أن تشيلسي لم يحقق الفوز أمام بيرنلي يوم الأحد واكتفى بالتعادل 1-1 لكنه رغم ذلك قدم أداء قويا وصنع العديد من الفرص.

وتابع "الفجوة لا تزال ضخمة. من المهم بالنسبة لنا التركيز على مبارياتنا وتطوير مستوانا وأشعر أن مستوانا تحسن كثيرا في المباريات الأخيرة."

ولا يتعارض رأي غوارديولا بشأن الفارق "الضخم" في تفكيره في تقارب مستويات العديد من المباريات هذا الموسم لكن المدرب الإسباني يستهدف حاليا الوجود في المربع الذهبي والتأهل لدوري الأبطال.

إقرأ أيضا: روما يتعافى من إهدار ركلة جزاء ويفوز 2-0 على كروتوني

وقال جوارديولا "الفارق بين الثاني والسادس في الترتيب قريب جدا (أربع نقاط) ولذلك فقد بدأنا المباراة في المركز الخامس والآن نحن بالمركز الثاني."

وأضاف "هذا يعني أن كل الفرق تبقى في المنافسة. إذا خسر فريق مباراة فإنه يتراجع ولذلك فالصراع سيكون قويا على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا."

ورغم تكهنات بإمكانية رحيل أجويرو هداف سيتي في نهاية الموسم الجاري فإنه قدم أداء قويا بعد المشاركة كبديل لزميله الشاب البرازيلي جابرييل جيسوس الذي أصيب في بداية اللقاء.

وقال جوارديولا "لقد لعب بشكل جيد وفاز وقاتل وسجل هدفا من أجل زيادة ثقته ومن أجلنا. هذا أمر مهم وأنا سعيد جدا من أجله."

وأضاف أن جيسوس سيخضع لفحوص لتحديد تفاصيل الإصابة لكنه يتمنى ألا تكون خطيرة.

إقرأ أيضا: فولفسبورج يضع حدا لهزائمه ويفوز 2-1 على هوفنهايم