أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (The Sun)

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن مهاجم فريق تشيلسي الإنكليزي، دييغو كوستا، توصل لإتفاق مبدئي مع إدارة البلوز، لتجديد عقده لمدة 5 مواسم إضافية قادمة.

اقرأ أيضا: عقد جديد يربط ميسي مدى الحياة.. لكن ليس مع برشلونة!

وكانتت الأنباء تتردد مؤخرًا، بأن اللاعب أمامه عروض من الدوري الصيني، خاصة فريق تياغين غوانجيان الصيني، للتعاقد معه خلال الميركاتو الشتوي، إلا أنه خرج ليؤكد بقاءه مع البلوز.

واوضحت الصحيفة، أن كوستا سيحصل على مبلف 57 مليون استرليني خلال مدة عقده الجديدة مع البلوز، كما من الممكن أن يرتفع المبلغ فيما بعد ليصل إلى 65 مليون جنيه استرليني بالمكافآت.

ويذكر أن فريق تيانغين الصيني عرض على كوستا راتباً سنوياً قدره 30 مليون يورو والذي سيجعله من بين اللاعبين الأعلى أجراً في العالم لكن إدارة تشيلسي رفضت تسريح اللاعب. 

ودييغو دا سيلفا كوستا  من مواليد 7 أكتوبر 1988 في لاغارتو، البرازيل  لاعب كرة قدم إسباني محترف يلعب حاليا في الدوري الإنكليزي الممتاز لصالح نادي تشيلسي منذ 2014 في مركز المهاجم. انضم إلى منتخب إسبانيا عام 2014 ولعب أول مباراة مع إسبانيا ضد منتخب إيطاليا ودياً.

اقرأ أيضا: غوارديولا سعيد لكنه يرى فارق النقاط "كبير جدا" مع تشيلسي

وانضم كوستا إلى صفوف البلوز قادمًا من الروخي بلانكوس في صيف 2014 وقد عبّر الصيف الماضي عن رغبته في العودة إلى فيسنتي كالديرون لكن المفاوضات لم تنجح، وعلى الرغم من ذلك لم يفقد سيريزو الأمل بإعادة هدّاف فريقه السابق "سأحب أن يعود كوستا لكن الأمر ليس سهلًا، إنه يلعب لفريقٍ قوي يتجه للفوز بالدوري الإنكليزي، ولا أعتقد أن الأندية الكبيرة تتخلى عن أفضل لاعبيها".

اقرأ أيضا:

بعد هدفه على بيلباو ميسي الأكثر تهديفا للركلات الحرة في تاريخ برشلونة

رونالدو الرياضي الأعلى دخلاً في العالم سنة 2016