أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وام)

سجل المهاجم الإماراتي أحمد خليل هدفين ليقود منتخب بلاده إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف على مضيفه الياباني اليوم،

في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018. وحصد المنتخب الإماراتي ثلاث نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الأسترالي قبل مباراة الفريقين يوم الثلاثاء المقبل.

كان المنتخب الياباني هو البادئ بالتسجيل عن طريق كيسوكي هوندا بضربة رأس في الدقيقة 11، ولكن خليل أفسد طموحات اليابانيين في بداية قوية بهذا الدور من التصفيات، وسجل هدفين للإمارات في الدقيقتين 20، و54 من ضربة جزاء. وتعد هذه المباراة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين التي يسجل فيها المنتخب الإماراتي أكثر من هدف واحد في مرمى محاربي الساموراي.

وبدأت المباراة بحذر واضح من الفريقين مع بعض المناوشات الهجومية لليابان والتي تصدى لها الدفاع الإماراتي ببراعة. وتلاعب عمر عبدالرحمن "عموري" بالدفاع الياباني على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، ثم مرر الكرة إلى زميله خميس إسماعيل الذي سدد الكرة قوية من مسافة بعيدة ولكن الحارس الياباني أمسك الكرة بثبات أمام علي مبخوت المتحفز.

وأجاد لاعبو الإمارات الضغط على منافسهم في أماكن عديدة بالملعب. ونال اللاعب الإماراتي مهند سالم العنزي إنذارا في الدقيقة العاشرة للخشونة مع هيروكي ساكاي. واستغل المنتخب الياباني ضربة حرة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 11 ليربك حسابات الأبيض. ولعب هيروشي كيوتاكي الضربة الحرة وقابلها هوندا غير المراقب بجوار القائم الأيمن بضربة رأس قوية حاول الحارس خالد عيسى إبعادها بيده ولكن الكرة أكملت طريقها إلى داخل المرمى.

 

إقرأ أيضاً

الدوري الإسباني: برشلونة يهزم بيلباو بهدف دون رد

دايفيد لويز يعود الى تشيلسي وتوتنهام يخطف سيسوكو