أخبار الآن | دبي- الامارات العربية المتحدة – (صحيفة اليوم السابع)

قد يرى البعض أن هناك أسباباً عديدة دفعت ميسى لاتخاذ القرار الصادم بالاعتزال دوليا، مثل شعوره بالإحباط، وعدم القدرة على الفوز بأي بطولة مع التانجو، إلا أن هناك أسباباً أخرى من وجهة نظر كوميدية بعض الشىء، قد تكون هي التى دفعت البرغوث للإعتزال.

إبعاد الأضواء عن فشله مع المنتخب الوطنى يعد ابرز الأسباب فصحيح أن ميسى هو أفضل لاعبى العالم، إلا أن إهداره ركلة الترجيح الأولى أمام تشيلي، ومساهمته في ضياع اللقب على بلاده، كان سيقلب الجماهير ويجعلهم يصبون غضبهم عليه، إلا أنه بخدعة ماكرة منه أعلن اعتزاله الدولي، ليبعد الأضواء كلها عن اخفاقه مع المنتخب، وحتى عن فوز تشيلي باللقب، ليركز الجميع فقط مع حدث جلل وهو اعتزال ميسي.

ولجلب تعاطف الجميع واتقان الحبكة الدرامية اعتاد الجميع على مثل هذه القرارات العاطفية، التي يتخذها أصحابها، وهم يعلمون تماماً أنهم سيتم اثنائهم عنها، وهو ما حدث لميسي بالفعل، فلم يتحدث أحد عن الاخفاق الأرجنتيني في الفوز بالبطولة، ولكن الجميع يطالبونه الآن بالعدول عن القرار، وعلى رأسهم رئيس الأرجنتين، والأسطورة دييجو مارادونا، فضلاً عن المظاهرات التي اجتاحت شوارع البلاد، لمطالبته بالعودة مرة أخرى، في سيناريو أشبه بالحبكات الدرامية المعروفة.

بكاء ميسى بعد ضياع اللقب جاء ايضا من أجل التركيز فى قضية تهربه من الضرائب .. ليو يواجه منذ فترة تهم التهرب الضريبي، وخضع أمام المحاكم القضائية للدفاع عن نفسه في التهم التي وكلت إليه، لذلك فالابتعاد عن المنتخب الأرجنتيني، سيمنحه قدراً أكبر من التركيز على هذه القضية .. كثيرة هي الاسباب لاعتزال ليو .. لكن لا بد من الاعتراف بأن ميسي ذكي وذكي جداَ.

ليونيل ميسي .. الهروب لن يعفيك من مسؤولية الاخفاق!

رونالدو يعادل ميسي في عدد ركلات الجزاء الضائعة