أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (ا ف ب)

ايام قليلة باتت تفصلنا عن نهاية عام 2015 الذي شهد العديد من البطولات والفعاليات الرياضية العالمية، في هذا التقرير نحاول ان نسلط الضوء على عدد من البطولات بمختلف الالعاب الرياضية والتي نظمت خلال العام الحالي.

أستراليا تفوز بكأس آسيا لكرة القدم لاول مرة وساحل العاج تحرز كأس امم افريقيا في غينيا

بداية العام الحالي شهد تتويج أستراليا كبطلة لكأس آسيا لكرة القدم للمرة الاولى منذ انضمامها للاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، بعد فوزها في النهائي على كوريا الجنوبية في نهاية شهر كانون الثاني الماضي ، فيما حصلت الامارات على المركز الثالث.

وتوج المنتخب الفرنسي بلقب بطولة كأس العالم لكرة اليد إثر فوزه على البلد المنظم للمنافسات قطر والتي جرت في فبراير الماضي.

بدوره نجح منتخب ساحل العاج بالظفر بلقب كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي أقيمت في غينيا الاستوائية في شباط الماضي ، عقب مباراة نهائية ماراثونية أمام غانا لم تحسم إلا بعد 11 ركلة ترجيح.

خماسية تاريخية لبرشلونه بقيادة انريكي في عام 

فيما عاد نادي برشلونة الاسباني لهواية جمع الالقاب العالمية والمحلية بعد ان فاز ، بدوري ابطال اوروبا ، والليغا ، والكاس الاسبانية ، والسوبر الاوروبي ، وحقق رقماً قياسياً جديداً في عدد مرات الفوز ببطولة كأس العالم للاندية لكرة القدم من خلال تتويجه باللقب الثالث في تاريخه.

وتُوج المنتخب الأمريكى لكرة القدم للسيدات، ببطولة كأس العالم، التى أقيمت فى كندا خلال تموز الماضي، وللمرة الثالثة فى تاريخه، بعد اكتساحه سيدات اليابان بخمسة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة النهائية في فانكوفر.

ديوكوفيتش وسيرينا يحتفظان بعرش التنس العالمي 
 
ملاعب التنس شهدت مواصلة هيمنة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، خلال هذا العام، حيث تمكن نولي من حصد 11 لقبا محققا الفوز في 88 مباراة ولم يتذوق طعم الهزيمة سوى في ست منها.

في حين تتطلع سيرينا وليامز إلى تحقيق المزيد من النجاح في الفترة المقبلة بعدما أصبحت ثالث امرأة تفوز بجائزة أفضل شخصية رياضية في 2015 منذ انطلاق استفتاء مجلة (سبورتس إيليستريتد) في 1956.