أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

تسبب وجود شعار للنازية "الصليب المعقوف" تم رسمه على ارضية ملعب مباراة كرواتيا وايطاليا التي جرت بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس الامم 2016، في ازمة كبيرة بين البلدين.

وانتهى اللقاء بنتيجة التعادل بهدف لمثله بين المنتخبين، حيث تقدم ماريو مانذزوكيتش لاصحاب الارض، ونجح كاندريفا في ادراك التعادل للمنتخب الايطالي من ركلة جزاء.

وظهر الصليب مرسوما بوضوح على ارضية الملعب خلال الشوط الاول من المباراة التي جرت ضمن منافسات المجموعة الثامنة في غياب الجماهير تطبيقا لعقوبة سابقة على المنتخب الكرواتي.

وسارع الاتحاد الكرواتي بتقديم اعتذار عما حدث، حيث خرج توميسلا باتشاك مسؤول الاعلام بالاتحاد الكرواتي ليؤكد ذلك في تصريح قال فيه: "نعتذر لكل مشاهدي المباراة عبر التليفزيون وللفريقين ولكل الضيوف من ايطاليا بسبب هذا الرمز النازي، كان هذا عمل اجرامي واضح، ونحن ندينه ونطلب من القضاء والشرطة العثور على الشخص المسؤول عنه".

واضاف: "الشعار تم رسمه على الملعب قبل فترة تتراوح ما بين 24 و48 ساعة من المباراة حتى يكون ظاهرا خلال اللقاء، ننتظر من الشرطة التحقيق في الامر كما ابلغنا الاتحاد الاوروبي لكرة القدم. حاولنا تصحيح هذا الوضع لكن الوقت لم يسعفنا".

وكان رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم دافور سوكر قد سبق مسؤول الاعلام في الاعتذار عن الامر ذاته.

ومن المتوقع ان يصدر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عقوبات جديدة ضد كرواتيا، في ظل تكرار ذات التصرفات العنصرية.