أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (إختيارات المحرر) 

حافظ الملاكم الاميركي فلويد مايويذر على سجله الخالي من الهزيمة في مشواره الاحترافي بعد تغلبه على الفلبيني ماني باكياو باجماع الحكام في مباراة على لقب وزن الوسط فجر اليوم.

وتماسك مايويذر (38 عاما) أمام بداية عنيفة من باكياو ثم اعتمد على طريقته الدفاعية واللكمات الخاطفة ليسيطر على مجريات الأمور في اللقاء الذي استمر 12 جولة ليحقق الانتصار 48 على التوالي دون هزيمة.

وحاول باكياو كثيرا أن يدفع مايويذر إلى الوراء لكن الملاكم الامريكي المخضرم استغل مهاراته الدفاعية قبل أن يسدد لكمات مؤثرة تجاه منافسه الفلبيني.

واستغرق الاعداد للمواجهة التي أطلق عليها "نزال القرن" بين أفضل اثنين من الملاكمين في جيلهما أكثر من خمس سنوات ومن المتوقع أن تحفل بجوائز مالية هي الأضخم على الاطلاق في تاريخ هذه الرياضة.

– تاريخ المواجهة:

في عام 2009 عندما بدأت المفاوضات الاولى، كان مايويذر وباكيتو الذي لم يعرف حينها طعم الهزيمة وكان اكثر نجومية من منافسه الاميركي، متعاقدين مع ناقل تلفزيوني واحد هو شبكة "اتش بي او".

لكنهما لم يتوصلا الى اتفاق خصوصا حول بروتوكول مكافحة المنشطات قبل المباراة حيث كان مايويذر يتهم باكياو بتناول المنشطات ما ادى الى مثول الاميركي امام المحكمة بتهمة التشهير.

لكن الامور اختلفت عندما اصبح مايويذر راعيا لنفسه بعدما فك الارتباط مع متعهد المباريات بوب آروم، ثم ترك في 2013 شبكة "اتش بي او" والتحق بمنافستها "شو تايم" بعد ان وقع عقدا مغريا بقيمة 200 مليون دولار.

والتقى مالك شبكة "سي بي اس" التي تتفرع عنها "شو تايم" ليزيلي مونفز صدفة مع فريدي روتش مدرب باكياو في احد مطاعم لوس انجليس.

ويذكر بوب آروم متعهد مباريات باكياو "لقد قصدني (مونفز) مرات عديدة بعد ذلك. وتكلم عن الموضوع كثيرا وابدى لنا انه مستعد لكل شيء: كان يريد ما هو المبلغ الذي يقنع باكياو لكي يعطي موافقته".

لكن العامل الحاسم كان تقلب الطقس. لقد حصلت عاصفة في كانون الثاني/يناير منعت باكياو من مغادرة ميامي حيث كان يتواجد.

يعتبر باكياو احد كبار هواة كرة السلة، وحين كان يحضر مباراة لفريق ميامي هيت قابل بالصدفة مايويذر وتكلم معه لاول مرة واعطى كل منهما رقمه هاتفه الخليوي الى الاخر وتعهدا بأن يتحادثا، وبالفعل كلمه الاميركي في مساء اليوم ذاته.

واوضح بوب آروم "وهكذا فهم ماكياو ان مايويذر مصمم على اقامة المباراة بأي ثمن".

وتم الاعلان رسميا عن هذه المباراة المنتظرة والاكثر مردودا في تاريخ الملاكمة في 20 شباط/فبراير.

وانطلاقا من ادراكه انه يخوض المباراة وهو في سن السادسة والثلاثين، وافق باكياو على توزيع الارباح بنسبة 40 في المئة له و60 بالمئة لخصمه الاميركي (38 عاما) والرياضي الاغلى في العالم، فيما اتفقت "اتش بي اوة" و"شو تايم" على تقاسم الغنيمة المالية والتي تقدر بنحو 300 مليون دولار.