أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

  تقام اليوم (الاثنين) مواجهتا دور النصف نهائي لمسابقة كأس ولي العهد، إذ يجمع اللقاء الأول الأهلي مع النصر بجدة، وفي الرياض يستقبل الهلال ضيفه الخليج.

الأهلي – النصر

وسط حضور جماهيري كثيف ينتظر أن تمتلئ به مدرجات استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية، عندما يستضيف الأهلي نظيره النصر، وتبدأ المواجهة الساعة ال 8:30 مساءً.

ويكفي لتأكيد قوة المواجهة، أنها بين متصدر دوري الموسم الجاري وصاحب المركز الثاني، وأنها تشهد وجود مجموعة من أفضل النجوم في الملاعب السعودية، ولأنها مواجهة تنتظر فائزاً واحداً ولا تقبل القسمة على اثنين، حيث لابد من وجود خاسر يبتعد عن السباق، وفائز يكمل المسيرة إلى النهائي.

كما تزداد المواجهة إثارة في ظل التنافس بين الفريقين في المواسم الأخيرة، وما شهدته مباراة الفريقين في الدور الأول هذا الموسم، التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، وهو ما يعني أن لقاء الليلة فرصة لكل منهما لإثبات جدارته باللعب على نهائي البطولة. الأهلاويون وصلوا لهذا اللقاء بعد الفوز على الحزم في دور ال32 بنتيجة 1-صفر، بعد ذلك تجاوز الفريق (الأخضر) نظيره هجر في دور ال 16 بنتيجة 2 – صفر، وفي دور الربع نهائي تجاوزوا الاتفاق بنتيجة 2-1، ويسعى أصحاب الضيافة في هذا اللقاء لتأكيد أحقيتهم بالوصول لهذا الدور في هذه البطولة، وسيعمد مدرب الأهلي السويسري جروس إلى إبطال مفاجأة الخصم منذ البداية، وتحقيق هدف باكر، وإغلاق مفاتيح الفوز لدى النصر، ومن أبرز الأسماء في القائمة (الخضراء) المدافعون أسامة هوساوي ومعتز هوساوي والظهير الأيسر المصري محمد عبدالشافي ولاعبو الوسط البرازيلي برونو سيزار وأحمد العوفي وتيسير الجاسم وفي الهجوم مهند عسيري والسوري عمر السومة، ومن المتوقع أن يشرك المدرب لاعب الوسط البرازيلي أوزفالدو في أي وقت من عمر اللقاء من أجل الاستفادة من خدماته.

وعلى الجانب الآخر يسعى النصراويون الى استمرار الصورة الفنية المتميزة التي ظهر عليها الفريق في الدوري، وأيضا السعي للمحافظة على اللقب الذي حققه الفريق في الموسم الماضي، ووصل النصر لهذا اللقاء بعد أن تجاوز القادسية في الدور ال 16 بنتيجة 2 – صفر، وتغلب على الشعلة في دور الربع نهائي بنتيجة 3-1، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بالأسماء نفسها التي شاركت أمام نجران في الجولة الماضية من الدوري، وسيعمد المدرب الاوروغوياني داسيلفا إلى اللعب بطريقة هجومية لخطف هدف في بداية اللقاء ليبطل مفاجأة المنافس، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس عبدالله العنزي، وفي الدفاع البحريني محمد حسين وعمر هوساوي وقائد الفريق حسين عبدالغني وفي الوسط يحيى الشهري وابراهيم غالب ، وفي الهجوم محمد السهلاوي وحسن الراهب.

الهلال – الخليج

سيشتد النزاع بين الهلال والخليج قبل إعلان الطرف الأول في نهائي كأس ولي العهد، حين يلتقيان على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وسيبدأ اللقاء الساعة 6:30 مساءً. بلغ الهلال هذا اللقاء بعد تغلبه على الاتحاد في دور ال 16 بنتيجة 3-2، وفي دور الربع نهائي فاز على حطين 3-صفر. فيما وصل الخليج لهذا الدور بعد فوزه على الدرعية في دور ال 32 بنتيجة 3 – 1، قبل ان يتجاوز الشباب في دور ال 16 بنتيجة 2-1، وتغلب على العروبة في دور الربع نهائي بنتيجة 3-1. والتقى الفريقان خلال هذا الموسم في مناسبة واحدة وتحديداً في الدور الأول من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، وفاز الهلال 3-صفر.

يسعى الهلاليون لإعلان الوصول الثامن على التوالي للنهائي من أجل الفوز باللقب ال 13 وتعويض الخسارة التي تعرض لها الفريق في نهائي الموسم الماضي امام النصر 1-2 ، وسيدفع مدرب الهلال الروماني ريجيكامب بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ويعرف المدرب الهلالي نقاط القوة والضعف للخصم لأنه استطاع قيادة الهلال للفوز في لقاء الدور الأول في الدوري، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى الضيوف من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب، ومن أبرز الاسماء في قائمة الفريق (الأزرق) الحارس عبدالله الدوسري، والمدافعان البرازيلي ديجاو والكوري الجنوبي كواك، ولاعبو الوسط سالم الدوسري وسعود كريري والبرازيلي نيفيز، والمهاجم ناصر الشمراني ومن المتوقع أن يزج المدرب الهلالي بالمهاجم الاسترالي ساماراس في حالة جاهزيته. وفي المقابل، يسعى الضيوف في هذا اللقاء لتحقيق الانجاز بالوصول للنهائي الأول في تاريخهم، على الرغم من صعوبة خصمهم، ومن المنتظر أن يدخل مدرب الخليج التونسي جلال القادري النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الشباب، وسيعمل لاعبو الخليج على الضغط على مرمى أصحاب الضيافة من خلال تحركات المهاجم الأردني حمزة الدردور، ويقف خلفه ثلاثي الوسط أحمد المبارك والعاجي حبيب مايتيه وعبدالله السالم ، وفي الوقت ذاته تأمين المناطق الدفاعية أمام مهاجمي الخصم.